قافلة تضامنة لجمعية التحدي للمساواة والمواطنة لمساعدة سكان جماعة الجبيلات بالرحامنة

الصحراء المغربية
السبت 25 يوليوز 2020 - 12:06

نضمت جمعية التحدي للمساواة والمواطنة، أخير بدعوة من جمعية عزبان الرميلة للتنمية القروية، قافلة تضامنية لفائدة سكان عزبات بجماعة الجبيلات باقليم الرحامنة.

في هذا السياق، أكد بلاغ من جمعية التحدي للمساواة والمواطنة، توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، أن هذه القافلة التضامنة استفاد منها ما يفوق عن 70 أسرة من المساعدات العينية، تشتمل على ملابس والعاب وقصص للأطفال، وأغطية وبعض المواد الغذائية الضرورية وكمامات للحماية من فيروس كورونا.

وأضاف المصدر نفسه، ان الهدف من هذه القافلة يكمن أساسا  في  تشجيع روح التضامن والتعاون الإنساني بين مختلف فئات المجتمع المغربي ورد الإعتبار لثقافة التطوع والمشاركة المواطنة في مواجهة التحديات المجتمعية وعلى رأسها مكافحة الفقر والهشاشة، كما تأتي هذه المبادرة لفك العزلة عن مجموعة  من الأسر المغربية من سكان هذه المنطقة القروية المهمشة ولإلقاء الضوء على الظروف الصعبة التي تعيش في ظلها والتي زادت من تفاقمها ظروف حالة الاستثناء الصحية التي فرضتها جائحة كورونا.

وأكد المصدر ذاته، على أن هذه الأوضاع القاسية، لا سيما في ظل غياب حكومي صارخ تأتي لتسائل البرامج  والإستراتيجيات والخطط، والتي أبانت عن عجز واضح في تجاوز الإرث الكولونيالي الذي يقوم على اتمييز بين مغرب نافع أخر غير نافع.

 

 

 

 




تابعونا على فيسبوك