22264 من التلاميذ والتلميذات اجتازوا امتحانات الباكالوريا بنجاح بجهة مراكش آسفي

الصحراء المغربية
الخميس 16 يوليوز 2020 - 12:28

بلغ عدد الناجحين المتمدرسين (خصوصي وعمومي) في الدورة العادية برسم سنة 2020 للامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا بجهة مراكش آسفي، 22264 ناجحة وناجحا، بنسبة 61.78 في المائة، في حين بلغ عدد الناجحين من المترشحين الأحرار الذين ظفروا بشهادة الباكالوريا، 3488 ناجحة وناجح بنسبة 39.20 في المائة.

وشكلت نسبة الإناث في هذا الاستحقاق الوطني الهام 54.99 في المائة بمجموع 12243 ناجحة، في الوقت الذي بلغت نسبة الحضور، خلال هذه الدورة، في صفوف المترشحين المتمدرسين، بالنسبة للقطبين معا، 97.78 في المائة.

وتوزعت عدد الميزات بالجهة، ما بين 1951 (حسن جدا) و3342 (حسن) و6174 (مستحسن)، وتم تسجيل أعلى معدل على مستوى الجهة بالمديرية الإقليمية لمراكش وهو 19.19 وحازت عليه التلميذة لحبيب صفية (علوم فيزيائية ـ خيار فرنسية) من مؤسسة النافورة للتعليم المدرسي الخصوصي

وأوضحت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي، أن أجواء هذه الدورة، كانت جد إيجابية، وسادها الحرص على الالتزام التام بالتدابير الاحترازية والترتيبات الوقائية، للتصدي لوباء كورونا "كوفيد 19"، وذلك باحترام كل المعايير والإجراءات المنصوص عليها في البروتوكول الصحي للأكاديمية، حفاظا على سلامة جميع المترشحات والمترشحين وكل المتدخلين في هذه المحطة الإشهادية الحاسمة.

وأكدت الأكاديمية أن هذه الدورة، عرفت كسابقاتها، انخراطا واسعا في أوساط أسرة التربية والتكوين وكافة المعنيين والمتدخلين جهويا وإقليميا ومحليا، بالإضافة إلى الانضباط الكبير لكافة التدابير والإجراءات التنظيمية والوقائية، والذي أبان عنه جميع المترشحات والمترشحين.

وهنأت الأكاديمية بحرارة كبيرة، الفئة العريضة من الناجحين بهذه الجهة، على تحقيقها للعديد من الميزات التي تبوءها مكانة عالية في المشهد التربوي الوطني وفي المسار الدراسي المستقبلي، منوهة بالعمل الجاد والمسؤول الذي تقوم به أسرة التربية والتكوين بكل فئاتها وفعالياتها، وتدعو الجميع إلى الانخراط الإيجابي في باقي الأوراش التربوية المفتوحة، وتملك مختلف المشاريع الرامية إلى تفعيل الرؤية الإستراتيجية 2015/2030.

وأشادت الأكاديمية، بالمجهودات التي بذلتها السلطات المحلية والأجهزة الأمنية بمختلف مكوناتها جهويا، إقليميا ومحليا، من أجل إنجاح هذه المحطة التربوية ومثيلاتها، على مدار السنة الدراسية، دون إغفال الدعم الذي تقدمه المصالح الخارجية والهيئات النقابية والجمعوية والمهنية ومختلف وسائل الإعلام.

يشار الى أن، اختبارات الدورة الاستدراكية بالنسبة لجميع الشعب، ستجرى أيام 22، 23 و24 يوليوز 2020، وفق نفس التدابير التنظيمية والوقائية، في حين سوف تعلن النتائج النهائية يوم 29 يوليوز 2020. وبهذه المناسبة، تدعو الأكاديمية جميع المترشحات والمترشحين وكل المتدخلين والمعنيين بهذا الاستحقاق الوطني الهام، إلى المزيد من الانخراط والتعبئة لإنجاح المحطة القادمة، متمنية السلامة والنجاح والتوفيق للجميع.




تابعونا على فيسبوك