وزير التربية الوطنية يتعهد بفتح حوار قطاعي للحسم في ملفات عالقة

الصحراء المغربية
الأربعاء 15 يوليوز 2020 - 14:52

عهد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، خلال لقاء جمعه، أمس الثلاثاء ، بوفد عن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، باستئناف قريب للحوار القطاعي للحسم في ملفات عالقة تتعلق بمطالب فئات متضررة.

وأفادت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أن الوزير كشف في إطار تفاعله مع مطالب شغيلة القطاع عن التزامه بتسريع إصدار مراسيم.
 وخلال اللقاء قدم وفد عن هذه النقابة الذي ترأسه كاتبها الوطني عبد الإله دحمان عدد من القضايا الواردة في الملف المطلبي للشغيلة التعليمية وركز على القضايا  المستعجلة للفئات المتضررة  من قبيل مصير مراسيم الإدارة التربوية والترقية بالشهادات، والمفتشون، والطلبة وأطر التوجيه والتخطيط، وهيأة التدبير المادي والمالي، وملحقو الإدارة والاقتصاد و الحركات الانتقالية لأسباب صحية والتقاعد النسبي.
وبعدما طالب هذا الوفد بضرورة استئناف الحوار القطاعي وتقديم أجوبة وحلول للقضايا  المتعلقة بفئات شغيلة المتضررة، كشف الوزير عن تفاعل الوزارة مع المطالب وعبر عن التزامه بتسريع وثيرة إصدار المراسيم  والعمل على  استئناف الحوار القطاعي في اقرب الآجال للحسم في القضايا المرتبطة بالفئات المتضررة.




تابعونا على فيسبوك