وزير التربية الوطنية يعزي في وفاة أستاذ فارق الحياة أثناء أداء مهامه في بني ملال

الصحراء المغربية
الثلاثاء 14 يوليوز 2020 - 14:53

قدم وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الناطق الرسمي باسم الحكومة سعيد امزازي تعازيه في وفاة محمد توفيق، أستاذ السلك الابتدائي، الذي كان يعمل قيد حياته بمجموعة مدارس أولاد إسماعيل التابعة للمديرية الاقليمية لبني ملال.

وقال الوزير في الرسالة " أتقدم إلى عائلة وزملاء الفقيد باسمي ونيابة عن مسؤولي وأطر وموظفي الوزارة، بأحر التعازي وأصدق عبارات المواساة، متضرعا إلى الله عز وجل أن يلهمهم جميل الصبر والسلوان وينزل عليهم السكينة وحسن العزاء". 
ويعود الحادث إلى صباح السبت الماضي، حينما كان الراحل، يشارك في اجتماع لمجالس الأقسام بإحدى قاعات مجموعة مدارس أولاد اسماعيل التابعة لمديرية وزارة التربية الوطنية في بني ملال.
وكشفت مصادر من قطاع التعليم أن المتوفى أصيب بأزمة صحية لم ينفع معها أي تدخل حيث فارق الحياة قبل وصوله إلى المستشفى الجهوي ببني ملال، ثم التحق مدير الأكاديمية الجهوية والمدير الإقليمي للوزارة إلى عين المكان لمعاينة جث الراحل قبل أن ينقل إلى مثواه الأخير.
وبخصوص الإجراءات التي يمكن أن تستفيد منها أسرة الراحل الذي التحق بسلك التعليم سنة 1995 أكدت مصادرنا أن وزارة التربية الوطنية لها مساطر خاصة يجب اعتمادها من أجل تحديد طبيعة الحادث وبالتالي تنزيل المواد القانونية المتعلقة به.




تابعونا على فيسبوك