إسبانيا تواصل نقل العالقين في المغرب يومي 16 و 17 يوليوز

الصحراء المغربية
الجمعة 10 يوليوز 2020 - 13:07

أعلنت سفارة إسبانيا في الرباط عن تنظيم رحلتين بحريتين لفائدة الإسبان والمقيمين في اسبانيا العالقين في المغرب بسبب كوفيد 19 يومي 16 و 17 يوليوز الجاري بعد مغادرة أزيد من 700 عالق لميناء طنجة أمس الخميس.

ومكنت الإجراءات التي قامت بها السفارة الإسبانية بتعاون وتنسيق مع السلطات المغربية من نقل  719 مسافر ضمنهم 30 رضيع يوم الخميس الماضي عبر رحلة توجهت إلى ميناء الجزيرة الخضراء انطلاقا من ميناء طنجة المتوسط عبر باخرة نقلت أيضا 203 سيارة.
وأفاد موقع أندلوسيا إينفورماسيون، في مقال حول الموضوع أن المغرب رغم استمراره في إغلاق حدوده سمح للسفارة والقنصليات الإسبانية بتنظيم رحلة أول أمس بهدف مواصلة عملية إعادة المواطنين المقيمين في اسبانيا الذي علقوا في البلاد بسبب الجائحة.
وأكد المصدر أن، عدد الرحلات التي نظمت منذ بداية الجائحة بلغت 13 عشر رحلة ومكنت عودة عدد من الإسبان والمقيمين وكانت الأسبقية تعطى في الاستفادة منها للحالات  المرضية.
وأضاف المصدر، أن السفارة الإسبانية تثبت أن الرحلتين القادمتين ستمنحان خدماتهما للمقيمين في اسبانيا إلى جانب المواطنين الإسبان وأن الانطلاقة ستكون من ميناء طنجة المتوسط وستتوجه إلى ميناء الجزيرة الخضراء.




تابعونا على فيسبوك