الكوكب المراكشي يختبر لاعبيه أمام فريق نهضة الزمامرة في مباراة إعدادية

الصحراء المغربية
الأربعاء 08 يوليوز 2020 - 20:34

برمج الطاقم التقني لفريق الكوكب المراكشي لكرة القدم، الذي يشرف عليه جمال احميتو مساعد مدرب الفريق ميميون المختاري الذي لازال عالقا بالديار البلجيكية عقب إغلاق الحدود الجوية والأرضية والبحرية بسبب جائحة "كوفيد-19"، مباراة إعدادية أمام فريق نهضة الزمامرة، مساء يوم غد الجمعة، بالملعب الكبير لمراكش، في انتظار برمجة مباريات ودية أخرى مع فرق وطنية من القسم الاحترافي الأول أو الثاني.

ويتوخى الطاقم التقني لفريق الكوكب المراكشي، من خلال هاته المباراة الإعدادية، خلق الانسجام بين مختلف اللاعبين والوقوف على مدى جاهزية اللاعبين تقنيا وبدنيا.

واستأنف لاعبو نادي الكوكب الرياضي المراكشي، يوم الجمعة الماضي، التداريب بعد انقطاع دام لأزيد من ثلاثة أشهر بسبب انتشار الفيروس، وذلك استعدادا للمباريات الثمانية المتبقية في بطولة القسم الوطني الثاني، التي ستستأنف انطلاقا من 26 يوليوز الجاري، حيث تجري عناصر الفريق تداريبها بشكل جدي كما هو موصى به ضمن البرتوكول الصحي الذي وضعته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وذلك ضمن مجموعات مقسمة ما بين الصباح والمساء .

وحسب مصادر مطلعة، فإن حالة من التدمر والاستياء تسود في أوساط اللاعبين والأطقم التقنية والطبية، ما جعل باقي أعضاء الطاقم التقني يفكرون جديا في تقديم استقالتهم جماعيا، في انتظار عودة المدرب ميمون مختاري لمناقشة بعض الأمور التقنية داخل الفريق.

وكشفت مصادر "الصحراء المغربية"، أن جميع أعضاء الطاقم التقني لم يتوصلو برواتبهم لمدة وصلت 9 أشهر، وهو ما دفع بالمساعد الثاني للمدرب عزيز الزبدي الى مجالسة نعيم راضي امبارك رئيس الفريق وتقديم استقالته بشكل رسمي لغياب ظروف العمل .

وأضافت المصادر نفسها،  أن ثلاثة لاعبين رفضوا استئناف تداريبهم مع باقي عناصر الفريق لعدم وفاء المسؤولين بالوعود التي قدموها قبل أسبوع، بدفع راتب ثلاثة أشهر للاعبين، في حين يتدرب باقي اللاعبين الذي حضروا التداريب في أجواء حزينة وبمعنويات منحطة.

وكان المكتب المديري لنادي الكوكب الرياضي المراكشي، خصص مبلغ 45 مليون سنتيم، لفائدة فرع كرة القدم لصرف راتب شهرين للاعبين، وشهر واحد للطاقم التقني والطبي.




تابعونا على فيسبوك