أمزازي في زيارة تفقدية لمراكز الامتحان بجهة فاس مكناس

الصحراء المغربية
الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 21:30

قام سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، بزيارة تفقدية لمراكز امتحان الباكلوريا بإقليم الحاجب وعمالة فاس، وهي الامتحانات التي انطلقت يوم 6 من الشهر الحالي، في القطب العلمي والتقني والمهني.

وتوجه وزير التربية الوطنية إلى مركز الإمتحان بالثانوية التأهيلية "الثلوج" بالحاجب، كما توجه إلى القاعة متعددة الرياضات بتاوجدات، وزار وزير التربية الوطنية كذلك، مركز الإجراء/الإمتحان بكلية العلوم والتقنيات بفاس. واطلع بهذه المناسبة المسؤول الأول عن الشأن التعليمي بالمغرب، على إجراءات سير عملية الامتحانات، وكذا ظروف الخدمات الصحية الرامية إلى الوقاية من فيروس كوفيد-19، ومدى وتأمين امتحانات نيل شهادة البكالوريا، والتدابير الوقائية والاحترازية لضمان السلامة الصحية لجميع المترشحات والمترشحين، وكافة الأطر الإدارية والتربوية المشرفة على هذه الامتحانات.
زيارة وزير التربية الوطنية للوقوف على سير عملية الامتحانات، تأتي في إطار حرص وزارة التربية الوطنية على المواكبة والتتبع المباشر لظروف إجراء اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني لنيل شهادة الباكالوريا برسم الموسم الدراسي 2020-2019. ورافق وزير التربية الوطنية وفد مكون من والي جهة فاس مكناس، ورئيس مجلس الجهة نفسها، وعامل إقليم الحاجب، والكاتب العام لوزارة التربية الوطنية، ورئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله، وعمداء الكليات التابعة لها، ومديري التربية الوطنية بالحاجب وفاس.
وسعت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، إلى تجهيز جميع مراكز  الامتحان على صعيد الجهة، من أجل تأمين أزيد من 59 ألف مترشحة ومترشحا بالقطبين الأدبي والعلمي و"الباك" أحرار، لاجتياز الامتحانات في أحسن الظروف.

 

فاس: محمد الزغاري
 




تابعونا على فيسبوك