كوفيد-19: الكوكب المراكشي يصرف راتب شهرين للاعبيه وشهر واحد لطاقمه التقني والطبي

الصحراء المغربية
الإثنين 06 يوليوز 2020 - 11:35

خصص المكتب المديري لنادي الكوكب الرياضي المراكشي مبلغ 45 مليون سنتيم، لفائدة فرع كرة القدم لصرف راتب شهرين للاعبين، وشهر واحد للطاقم التقني والطبي.

وحسب معطيات حصلت عليها "الصحراء المغربية"، فإن إدارة فريق الكوكب المراكشي سارعت إلى صرف راتب شهرين من أصل أربعة أشهر، بهدف مساعدة اللاعبين على تغطية مصاريف الحجر الصحي الذي تعيشه المملكة منذ أزيد من ثلاثة أشهر.

وأوضحت المصادر نفسها، أن اللاعبين تلقوا هذه المبادرة بارتياح كبير، للتخفيف من معاناتهم في ظل الظرفية الحالية وتوقف منافسات البطولة وتوقف منح المباريات.

واستأنف لاعبو نادي الكوكب الرياضي المراكشي، يوم الجمعة الماضي، التداريب بعد انقطاع دام لأزيد من ثلاثة أشهر بسبب جائحة كورونا (كوفيد-19)، وذلك استعدادا للمباريات الثمانية المتبقية في بطولة القسم الوطني الثاني، التي ستستأنف انطلاقا من 26 يوليوز المقبل، حيث كشفت التحاليل المخبرية، التي خضع لها لاعبي الفريق الأول والطاقم التقني والإداري، خلوهم من الفيروس.

وكان كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي، عقد اجتماعا مع مكونات نادي الكوكب الرياضي المراكشي فرع كرة القدم، خصص لتدارس الحلول الناجعة للمشاكل العديدة التي تقف عائقا أمام فرع كرة القدم، للتحول إلى شركة رياضية، قصد إتاحة الفرصة للمستثمرين الراغبين في الاستثمار بالنادي.

وخلال هذا الاجتماع، الذي حضره كل من يوسف ظهير الرئيس المستقيل من رئاسة المكتب المديري، وعبد الصادق بيطاري الكاتب العام، والرئيسين السابقين محسن مربوح وفؤاد للورزازي، ونعيم مبارك الراضي رئيس فرع كرة القدم هذا الموسم، تم الإعلان عن عن يوم 28 يوليوز المقبل كتاريخ الجمع العام العادي للفريق بقاعة الندوات بالملعب الكبير لمراكش، من أجل استعراض التقارير المالية والأدبية، ليتحول بعدها إلى جمع عام استثنائي للمصادقة على ملائمة القانون الداخلي للنادي مع قانون التربية البدنية 30-09.




تابعونا على فيسبوك