انتخاب اخشيشن رئيسا لمجموعة الجماعات الترابية لتدبير النقل الحضري وشبه الحضري بجهة مراكش أسفي

الصحراء المغربية
السبت 04 يوليوز 2020 - 15:47

انتخب، أمس الجمعة، أحمد اخشيشن رئيس مجلس جهة مراكش آسفي، رئيسا لمجموعة الجماعات الترابية "مراكش للنقل"، خلال الجمع العام التأسيسي لهذه المجموعة من أجل تدبير النقل الحضري وشبه الحضري بجهة مراكش أسفي، وذلك في احترام تام لشروط التباعد الاجتماعي والاحترازات الخاصة للوقاية من وباء كورونا.

ويتكون المكتب المسير لهذه المجموعة من كل من عبد العزيز الكاوجي نائبا أولا للرئيس، عبد الرحمان الوفا نائبا ثانيا، سمير كودار نائبا ثالثا والرشيد بن الدريوش نائبا رابعا.

كما تم انتخاب محمد الهرجاني كاتبا لمجموعة الجماعات الترابية مراكش للنقل، ونجاة الناصري نائبة له.

يشار إلى أن مجموعة الجماعات الترابية، هي مؤسسة عامة تتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلال المالي، وتطبق عليها النصوص التشريعية والتنظيمية المتعلقة بالوصاية على الجماعات الترابية، كما تطبق القواعد المالية والمحاسبية للجماعات الترابية على ميزانية المجموعة ومحاسبتها.

وتعتبر مجموعة الجماعات الترابية، جهازا لإنجاز مشاريع مشتركة بين الجماعات المتعاونة ووسيلة فعالة لتحقيق التضامن والتوازن بين الجماعات على مستوى معالجة نقص الموارد المالية أو نقص التجهيزات خاصة على مستوى توزيع الماء والكهرباء وقطاع النقل وتدبير النفايات المنزلية، كما ينص على ذلك الباب الرابع من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات.

   




تابعونا على فيسبوك