بتروم وبنك CIH يطلقان خدمة جديدة للأداءعبر الهاتف المحمول بمحطات بتروم

الصحراء المغربية
الأحد 28 يونيو 2020 - 20:05

أعلنت شركة بتروم، الفاعل المغربي المرجعي للمحروقات، عن إطلاق عملية الأداء عبر الهاتف المحمول، بشراكة مع بنكCIH، وهي الخدمة التي سيتم تعميمها تدريجيا عبر شبكتها التي تشمل أكثر من 280 محطة بنزين عبر التراب الوطني.

وأفاد بيان للشركة، توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، أن هذه الخدمة تعتبر وسيلة أداء مبتكرة وآمنة، تستعمل كبديل للدفع نقدا أو عن طريق البطاقة البنكية.إنها تمكن الزبون من استعمال هاتفه المحمول لأداء مقتنياته من المحروقات ومشترياته من متجر المحطة.

وللاستفادة من هذه الخدمة يشترط توفر الزبون على المحفظة الالكترونية  M-Wallet من فاعل بنكي أو مؤسسة دفع.

"وجاء في البيان تم تطوير هذا الحل القابل للتشغيل البيني وتطبيقه بتعاون مع بنك CIH، وسيتم إغناؤه بإدراج خدمات أخرى ذات قيمة مضافة للزبناء، كخدمات الأداء لـLANA CASH، مؤسسة الدفع التابعة لبنك CIH نذكر منها تسجيل الزبناء، والدفع والسحب، وتحويل الأموال، وأداء الفواتير إلى غير ذلك".

تطمح بتروم وبنك CIH، من خلال هذه الشراكة، إلى إنشاء نموذج تعاون رائد، عبر تشجيع الابتكار التكنولوجي والمالي.

وبهذه المناسبة قال عصام علول، مدير أنظمة الإعلام ببتروم "إن الهدف من هذا التعاون هو إطلاق شكل جديد من التعاون مغربي - مغربي لتسريع عملية رقمنة خدماتنا، بما يعود بالنفع الكبير على الشركاء والزبناء".

ويشار، إلى أن بتروم تشكل منذ أكثر من 70 سنة، فاعلا مرجعيا في سوق المحروقات المغربي، وذلك بفضل ارتكاز عملها على رؤية استراتيجية تعطي الأولوية للابتكار والجودة وإرضاءالزبناء.  إضافة إلى توزيع الوقود عبر أكثر من 280 محطة خدمة الذي يمثل نشاطها الأساسي، تقدم بتروملزبنائها العديد من المنتجات مثل مواد التشحيم والمنتجات الكيماوية المطابقة  للمعايير والمتطلبات الوطنية والدولية، كما تقدم خدمات لسائقي السيارات (ESCALE، ELEPHANT BLEU ...) بهدف تلبية احتياجاتهم بشكل أفضل واستباق طلباتهم.

ويذكر، أن بنكCIH  يحتفل هذه السنة بالذكرى المئوية لتأسيسه، وهو واحد من أقدم وأقوى المؤسسات البنكية في المغرب، حافظ على امتداد هذه السنوات، على مكانته كفاعل رئيسي في تطوير الاقتصاد المغربي، تم إدراجه بالبورصة سنة 1967.

يصنف هذا البنك اليوم، كأول بنك رقمي في المغرب، فهو بالفعل رقمي في جميع خدماته يستعمل التكنولوجيا الحديثة لتطوير علاقته مع زبنائه، من خلال المواقع الإلكترونية، تطبيقات الهاتف المحمول، وأجهزة الشبابيك الإلكترونية، ومركز خدمات الزبناء.

يتميز بنك CIH بالجمع بين الرقمنة والقرب، إذ يتوفر اليوم على أكثر من 300 وكالة و9 مديريات جهوية تغطي التراب الوطني.

 

 




تابعونا على فيسبوك