شباب الجمعية المغربية لتربية الشبيبة بجهة الدار البيضاء ـ سطات يتبرعون بالدم لسد الخصاص في المخزون

الصحراء المغربية
الأحد 28 يونيو 2020 - 12:27

نظمت الجمعية المغربية لتربية الشبيبة بجهة الدار البيضاء ـ سطات الأيام المفتوحة للتبرع بالدم على مستوى الجهة ( المحمدية ــ الفداء مرس السلطان ــ عين الشق ــ الجديدة )، وجاءت هذه المبادرة الإنسانية التي أطلقتها الجمعية للتبرع بالدم تحت شعار " قطرة من دمك ... حياة لغيرك ".

وحسب منظمي الحملة فإن هذه المبادرة ساهمت بشكل كبير في توفير الدم للمركز الجهوي وإشراك شباب الجمعيات وفعاليات المجتمع المدني والمواطنين في إطار عملية التبرع بالدم من منطلق تحسيس الجميع بقيم المواطنة والتآزر الاجتماعي للقيام بعملية التبرع بالدم لفائدة المراكز الجهوية لتحاقن الدم.

وفي هذا الصدد أكد حفيظ جاعة، رئيس المكتب الجهوي للجمعية المغربية لتربية الشبيبة الدار البيضاء سطات،أن إطلاق الأيام المفتوحة بجهة الدار البيضاء سطات، بتنسيق مع فروع الجمعية على مستوى الجهة يأتي من أجل  تنظيم عملية التبرع بالدم، الذي اعتبره  عملا نبيلا من أهداف الجمعية، ويخدم عدة جوانب إنسانية واجتماعية ، كما يهدف  مواجهة النقص الحاد الذي تشهده بنوك الدم للمراكز الجهوية لتحاقن الدم .         

ومن جهة أخرى، أفاد المنظمون أنه رغم جائحة فيروس " كورونا " المستجد ، لم يتوان الشباب المتطوع في الانخراط بشكل واسع والمساهمة في الأيام المفتوحة التي أطلقها المكتب الجهوي للجمعية المغربية لتربية الشبيبة " أميج " بالدار البيضاء سطات ، الأيام للمفتوحة للجمعية وهو عمل إنساني ومبادرة نبيلة تتعلق بتنظيم حملة التبرع بالدم ، التي تهدف بالأساس حسب المنظمين سد الخصاص الحاصل في مخزون الدم الذي تشهده المراكز الجهوية لتحاقن الدم على المستوى الوطني .
.




تابعونا على فيسبوك