مجموعة التجاري وفا بنك تختتم بنجاح أول هاكاثون إلكتروني

الصحراء المغربية
الجمعة 26 يونيو 2020 - 13:35

عرف الهاكاثون الإلكتروني المنظم من طرف مجموعة التجاري وفا بنك نجاحا حقيقيا في صفوف الطلبة المشاركين. ومكنت هذه المبادرة الطلبة الشباب من عيش تجربة غنية بالتحصيل والتعلم ضمن فضاء محفز على الإبداع والابتكار.

وسجلت هذه المسابقة التي تم إطلاقها يوم الجمعة 12 يونيو 2020 تعبئة كاملة للطلبة الذين أبانوا عن أفكار مبدعة ومبتكرة حول موضوع "رقمنة المناهج"، وهكذا، عاش المشاركون تجربة إنسانية شيقة تقوم على التآزر والمشاركة وروح التحدي وتجاوز الذات.

وبالنظر لاهتمامهم الكبير بالتكنولوجيا الحديثة، أظهر الطلبة عن جدية ومثابرة مثاليتين طيلة مدة الهاكاثون، وذلك عبر الانخراط في عملية تفكير مهيكلة ، مما يتيح لهم اتباع سبل للتفكير تسمح لهم بتحقيق مشاريعهم.

وعقب انتهاء أعمال الهاكاثون، قام المشاركون بعرض أعمالهم أمام انظار لجنة تحكيم مشكلة من خبراء مجموعة التجاري وفا بنك وأساتذة أكاديميين. وحرصت لجنة التحكيم على الإشارة إلى الدقة التي ميزت كافة المشاريع، كما أشادت بجودة المقترحات المعبر عنها.

وبعد المداولات، تم تتويج 5 مشاريع، حيث عادت الجائزة الأولى إلى مشروع  Payeez: فريق مشترك (معهدالدراسات العليا للتدبير، المدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم و أكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني).

ويمثل هذا المشروع حلا خاصا لتأمين أكبر للمعاملات البنكية وكسب الوقت خلال الأداء الإلكتروني.

أما الجائزة الثانية فجاءت (مناصفة) بين مشروع  Smart Chain: فريق مشترك( معهدالدراسات العليا للتدبير، المدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم و أكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني)، ومشروع Hello World و Attijari ishere for you: فريق مشترك( مونديابوليس والمدرسة الوطنية العليا للمعلوميات وتحليل النظم) .

ويهدف مشروع Smart Chain إلى تسهيل مسار تسليم السندات وتسديدها والمتمثل في إدراج تقنية البلوكشين بغية استغلال أمثل للوقت من خلال وضع تطبيق لذلك.

بينما يمثل مشروع Attijari ishere for you  امتدادا لتطبيق التجاري موبيل الذي يتجلى في إدراج خدمتين رقميتين للتفاعل المتواصل مع الزبناء عبر الإجابة عن تساؤلاتهم.

في حين حصل على الجائزة الثالثة مشروع  ITechFlex: فريق مشترك (مونديابوليس، معهدالدراسات العليا للتدبير، المدرسة الوطنية العليا للمعلومياتوتحليل النظمو أكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني) .

ويقوم هذا المشروع على إحداث منصة تضع رهن إشارة مستخدمي التجاري وفا بنك كافة الأدوات اللازمة للعمل عن بعد مع الحفاظ على الأبعاد الإنسانية وذلك عبر العديد من البرامج والخدمات.

وبخصوص جائزةالتحفيز فقد حاز عليها مشروع  Pocket ATM: فريق مشترك (مونديابوليس، معهدالدراسات العليا للتدبير، المدرسة المغربية لعلوم المهندس وأكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني) .

ويهم هذا المشروع تطبيقا خاصا بتسهيل وتأمين عملية السحب عبر الشبابيك الآلية والأداء عبر تقنية NFC . وتنص هذه التقنية أيضا على تحديث الشبابيك الآلية باستخدام قارئ للبصمات الرقمية وآخر لرمز الاستجابة السريع وكاميرا لتقنية التعرف على الوجه.

ومن خلال تنظيمه لأول هاكاثون إلكتروني، يؤكد التجاري وفا بنك عن إرادته لجعل المجال الرقمي رافعة حقيقية للتحول وفعالية الأداء. كما تعزز هذه المبادرة الحضور الدائم للمجموعة إلى جانب الطلبة بغية مواكبتهم في تطوير كفاءاتهم.




تابعونا على فيسبوك