الأداء على الهواتف الذكية: مركز النقديات يقترح خدمات رقمية جديدة

الصحراء المغربية
الأربعاء 17 يونيو 2020 - 20:07

سعيا منه لإتاحة الفرصة أمام أصحاب المحلات التجارية لقبول مختلف الأدوات الرقمية للأداء واستحسان الأداء بدون تماس، مركز النقديات يبادر إلى اعتماد بنية تحتية شاملة للأداء على الهواتف الذكية لدى مهنيي التوزيع الكبير ومتاجر القرب.

ومن الآن فصاعدا، يضع مركز النقديات رهن إشارة مهنيي التوزيع الكبير، محلات الأكلات الخفيفة ومحطات الوقود أجهزة جديدة للأداء من الجيل الجديد قبول الأداءات المتبادلة ما بين الهواتف الذكية. هذه الأجهزة موجهة لجميع مستعملي المحفظة الذكية "م-واليت"، وتتيح الظهور الإلكتروني لرمز الاستجابة السريعة (QR) الذي يعرف بالتاجر وتفاصيل المعاملة التجارية. وما على صاحب الهاتف الذكي المتضمن لتطبيق "م-واليت"  سوى تصوير هذا الرمز لإنجاز عملية الأداء. كما ترخص هذه الأجهزة الأداء عبر المحفظة الذكية "م-واليت" بدون تماس، وتلك سابقة بالمغرب لم نشهد لها مثيلا من قبل.

"اليوم، أصبح بإمكان حاملي المحفظة الذكية م-واليت لجميع مؤسسات الأداء والبنوك التوفر على أجهزة تتيح التفعيل الحقيقي لمنظومة الأداء على الهواتف الذكية، والتي نعتبرها لبنة ضرورية نحو توسيع رقمنة عمليات الأداء اليومي وتحقيق شمولية مالية اكبر وأوسع. نفس الآلية تتيح تجربة للأداء السلس والسهل الذي يحترم إجراءات التباعد الاجتماعي"، كما صرح بذلك ميكائيل الناصري، مدير عام مركز النقديات.

هذا، وقد سيق لمركز النقديات أن لجأ في شهر نونبر 2019 إلى الابتكار باقتراح تطبيق الأداء Alipay المتوفر عبر ربوع المملكة، والموجه خصيصا لفائدة السياح الصينيين. وتأتي هذه التجربة الناجحة والواعدة لتؤكد ولتبرز بالملموس التقدم التكنولوجي الذي وصل إليه مركز النقديات وقدرته الفائقة على التحكم في سلسلة من الأداءات الرقمية الضرورية بالمعاملات اليومية.

تندرج هذه التدابير والإجراءات في إطار مهمة مركز النقديات الرامية إلى إزالة الطابع المادي عن مختلف المعاملات التجارية التي تشكل، بالنسبة للاقتصاد الوطني، فرصة حقيقية للنمو. وبعد انخراطه في تطوير الأداء الإلكتروني، يطمح مركز النقديات إلى إدراج هذا الفعل البسيط، السريع والآمن ضمن العادات الاستهلاكية للمغاربة قاطبة.

 




تابعونا على فيسبوك