تشجيع الاستثمار محور اجتماع الوكالة الحضرية لمراكش والمجلس الجهوي للمهندسين المعماريين

الصحراء المغربية
الجمعة 05 يونيو 2020 - 22:25

عقدت الوكالة الحضرية لمراكش اجتماعا هاما بالتنسيق مع المجلس الجهوي لهيئة المهندسين المعماريين لمراكش -اسفي وذلك لتدارس سبل وآليات تنزيل دورية وزارية صادرة عن نزهة بوشارب وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة في شان تشجيع الاستثمار.

وخلال هذا الاجتماع، عبر من خلاله المشاركون اخراطهم انطلاقا من الحس الوطني العميق عزمهم على الحفاظ على المكتسبات التي حققتها المملكة  في مواجهة جائحة "كوفيد 19" مثمنين المجهودات التي تبذلها الوزارة الوصية على القطاع والتي تتابع بشكل يومي سير العمل بالوكالات الحضرية في هذه الظرفية الحرجة.

كما وقف الجانبان على مضامين الدورية الوزارية لتدارس مقتضياتها من اجل وضع تصور يسمح بتنزيل مضامينها في إطار تشاركي تكريسا لمقاربة الإنصات والانفتاح التي تعتمدها الوكالة الحضرية لمعالجة القضايا والاهتمامات المشتركة.

وحسب مدير الوكالة الحضرية لمراكش، فان هذا اللقاء الأول من نوعه يعتبر واحد من سلسلة لقاءات مبرمجة بالتنسيق مع الفرقاء المؤسساتيين وهيأت عن القطاعين الخاص والعام من مهنيين ومقاولين، مؤكدا أن الاجتماع الذي تم عقده بالإضافة إلى الاجتماعات المقبلة تلتزم بكل قواعد وإجراءات  السلامة الصحية للمجتمعين.

وحضر أشغال هذا الاجتماع والذي ترأسه سعيد لقمان مدير الوكالة الحضرية لمراكش، عدد من اطر ومسؤولي الوكالة الحضرية الى جانب نصر الدين نجيمة رئيس هيئة المجلس الجهوي للمهندسين المعماريين لمراكش- اسفي  وممثلين عن أعضاء الهيئة.

وكانت الوزيرة نزهة بوشارب، عقدت اجتماع مطول مع الوكالات الحضرية التسعة والعشرون للوقوف على العمل بهذه الوكالات وتقييم إنجازاتها خلال فترة الحجر الصحي حيث دعت بوشارب المدراء الى تكثيف الجهود للتخفيف من تأثير انتشار جائحة كوفيد 19 على عمل هذا المرفق الإداري الحيوي وبدل المزيد من الجهود و التسريع من وثيرة دراسة الملفات و تقديم المساعدة التقنية للمستثمرين في قطاع البناء و العقار.  

 




تابعونا على فيسبوك