ظهور 3 بؤر عائلية..تسجيل 31 حالة إصابة جديدة بـ "كوفيد -19" بحهة مراكش ترفع العدد إلى 1424

الصحراء المغربية
الجمعة 05 يونيو 2020 - 21:10

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 31 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد بجهة مراكش آسفي، حتى السادسة من مساء اليوم الجمعة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالجهة إلى 1424 حالة.

وكان عدد مرضى فيروس كورونا الخاضعين للعلاج بتاريخ فاتح يونيو الجاري، لم يتجاوز 37 مريضا، حيث كان المراكشيون يمنون النفس بمغادرة  آخر مريض مستشفى المامونية يوم 9 يونيو الجاري، أي قبل 24 ساعة من آخر يوم في الحجر الصحي، قبل أن تظهر ثلاث بؤر وبائية عائلية بؤرتين جديدتين بكل من درب المشاوري ودرب الكادة بمقاطعة سيدي يوسف بن علي الشمالي ودرب السقاية بسيدي ايوب بمقاطعة مراكش المدينة.

وحسب المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، فإن عدد الحالات التي تخضع للعلاج على صعيد الجهة تبلغ حوالي 110 حالة توجد جميعها في عمالة مراكش.

وأصبحت أقاليم قلعة السراغنة والرحامنة والصويرة وشيشاوة والحوز وآسفي خالية من الوباء بعد تماثل حالات الإصابة للشفاء، فيما ظل إقليم اليوسفية خاليا من أية إصابة منذ ظهور الوباء بالجهة.

وظل العدد الإجمالي للمتعافين على صعيد الجهة، مستقرا في 1267 حالة شفاء، بنسبة تصل الى 90.6 في المائة.

ويتوزع إجمالي حالات الشفاء بين عمالة مراكش (952) وأقاليم الرحامنة (231) والحوز (50) وشيشاوة (24) وقلعة السراغنة (4) والصويرة (4) وآسفي (2).

وبلغ عدد الوفيات جراء الفيروس بالجهة 52 حالة وفاة، موزعة بين عمالة مراكش (44) وإقليمي الحوز (3) والرحامنة (2)، وحالة وفاة واحدة بكل من أقاليم شيشاوة وقلعة السراغنة والصويرة، بنسبة 3.7 في المائة.

وأفادت المديرية الجهوية للصحة بأن إجمالي الحالات المستبعدة بعد إجراء التحاليل المخبرية بلغ 26 ألفا و281 حالة منذ بداية الوباء.

وتهيب المديرية الجهوية للصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

 




تابعونا على فيسبوك