أرباب المخابز والحلويات يؤكدون نجاحهم في مواجهة "كوفيد 19" بعدم تسجيل أية حالة إصابة في القطاع

الصحراء المغربية
الخميس 04 يونيو 2020 - 12:58

كشف نور الدين لفيف، رئيس مجلس الفدرالية المغربية للمخابز والحلويات عن نجاح خطة الاشتغال خلال فترة الحجري الصحي بعدم تسجيل أي إصابة بكوفيد 19 وأكد رفع مذكرة توصيات للوزارة المعنية تتضمن الزيادة في التأهب خلال الاستئناف الكلي للعمل بعد رفع الحجر الصحي.

وفي تصريح حول الموضوع قال لفيف لـ"الصحراء المغربية" إن قطاع المخابز العصرية والحلويات استمر في تقديم الخدمة للمواطنين طيلة الحجر الصحي ولم يجر تسجيل أي حالة على الصعيد الوطني بفضل الإجراءات الوقائية والتدابير المعتمدة وتعمل الفدرالية على الرفع من هذه التدابير والاحتياطات عند العودة الكلية لجميع العاملين في القطاع.
وبالمناسبة أكد لفيف أن هناك تنسيق على مستوى مفتشيات الشغل التي ستواكب لجنة المراقبة حول مدى احترام الشغيلة للشروط الوقائية، علما أن التجربة انطلقت خلال فترة الحجر الصحي في سيدي سليمان حيث كانت هناك جولات المراقبة والتوعية من طرف لجنة تتكون من ممثلي الفدرالية.
وتسعى الفدرالية إلى الالتزام بالتوصيات و"البروطوكلات" الموقعة بين الجامعة الغرف المهنية ووزارة التشغيل التي تؤكد الحرص على رفع التدابير الوقائية، يقول الناطق الرسمي باسم الفدرالية الذي أكد أن "رفع الحجر الصحي تحيل على الزيادة في الحيطة والحذر مع التأهب والاستعداد درءا لأي انتكاسة".
وبالمناسبة أشار المتحدث إلى أن 70 في المائة من محلات المخابر العصرية والجلويات ظلت تقدم خدماتها طيلة الحجر الصحي مقابل لأغلبية المخابر التقليدية والمحلات المخصصة للحلويات.




تابعونا على فيسبوك