هذا الأسبوع..أكثر من 1600 عالق يعودون إلى إسبانيا أغلبهم مغاربة

الصحراء المغربية
الأربعاء 03 يونيو 2020 - 14:04

توقعت مواقع إعلامية إسبانية استقبال ميناء مالقة أكثر من 1600 عالق أغلبهم مغاربة مقيمين عبر رحلتين بحريتين انطلاقا من ميناء طنجة المتوسط خلال الأسبوع الجاري، فيما سفارة اسبانيا في الرباط عن بداية التسجيل اليوم الخميس من أجل الاستفادة من رحلتين ستربطان الأسبوع المقبل، أيضا، المغرب بإسبانيا.

وفي هذا الاتجاه أكدت السفارة والقنصليات الإسبانية في المغرب انطلاق باخرتين من طنجة المتوسط في اتجاه ميناء مالقة يومي 10 و 11 يونيو الجاري وقالت إن شركة تراسميدتيرانيا تتكلف بعملية نقل االإسبان والمقيمين في اسبانيا وعليه فالتسجيل من أجل الاستفادة من العمليتين ينطلق اليوم 4 ينونيو عبر شركة بالياريس.
ونقلت مواقع إعلامية عن وكالة إيفي أن أكثر من 1600 شخص، سيعودون إلى اسبانيا عبر رحلة أولى منتظرة بعد ظهر أمس الأربعاء ورحلة ثانية اليوم الخميس، انطلاقا من ميناء طنجة المتوسط في اتجاه ميناء مالقة.
وأفادت الوكالة الإسبانية أن الرحلة الأولى المنتظرة بعد ظهر أمس كانت ستنقل 800 مسافر و 280 سيارة فيما ستنقل الرحلة المنتظرة اليوم 850 مسافر و 320 سيارة.
وأفادت الوكالة أن عدد المتطلعين إلى الاستفادة من هذه الرحلات كان مرتفعا وأن القنصليات الإسبانية في المغرب سجلت أكثر من 6000 طلب يتضمن الرغبة في الاستفادة من السفر عبر هذه البواخر الأمر الذي دعا إلى برمجة رحلتين اثنين يومي 10 و 11 يونيو الجاري.
وأوردت الوكالة، اعتمادا على مصادرها، أن أغلبية المسافرين خلال هذا الأسبوع مغاربة مقيمين في اسبانيا، إذ يمثل عددهم ثلثي الركاب، ونفت أن يكون هناك أي تفضيل أو عنصرية في تدبير العملية.




تابعونا على فيسبوك