دخول ممثلي آباء التلاميذ على الخط لحل مشاكل التوثر بين الأسر والمدارس الخصوصية

الصحراء المغربية
الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 12:16

قرر ممثلو آباء التلاميذ إطلاق مبادرة، صباح الثلاثاء، التدخل لحل التوتر بين أرباب المدارس الخاصة وبعض الأسر المغربية بسبب الأقساط الشهرية، بعد لقاء جمعهم أمس الاثنين بوزير التربية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وفي هذا الصدد قال نور الدين العكوري، رئيس الفدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأولياء التلاميذ بالمغرب، في اتصال مع "الصحراء المغربية" إن اللقاء الذي انعقد أول أمس بمقر وزارة التربية الوطنية خلص إلى ضرورة إيجاد حل لمشاكل استخلاص الأقساط الشهرية القائمة بين مؤسسات التعليم الخاص والأسر الفقيرة التي توقف معيلوها عن العمل بسبب التدابير الوقائية من فيروس كورونا.
وكشف العكوري عن إطلاق الفدرالية، صباح أمس الثلاثاء، مبادرة للتدخل إلى جانب ممثلي مؤسسات التعليم الخاص من أجل الوصول إلى صيغة تساعد في تخفيف عبء هذه الأقساط الشهرية عن الأسر الفقيرة والمتضررة من الأزمة وتساهم في تسوية المشاكل التي تشهدها بعض المؤسسات المتضررة بدورها من الأزمة.
وقال المتحدث إن اللقاء الذي جمع الوزير بممثلي آباء وأولياء التلاميذ تمحور حول تدبير ما تبقى من السنة الدراسية بما فيها طريقة تدبير الامتحانات وقرار إرسال دعوات المشاركة في امتحانات الباكلوريا للمعنيين عن طريق بريدهم الإلكتروني.
وخصص اللقاء الذي جمع بين الوزير وممثلي آباء وأولياء التلاميذ لاطلاع هؤلاء  على مختلف الإجراءات التي اتخذتها الوزارة من أجل ضمان الاستمرارية البيداغوجية لجميع التلاميذ، وإنهاء الموسم الدراسي الحالي في أحسن الظروف خاصة الشق المتعلق بمحطة تنظيم امتحانات البكالوريا، مع التأكيد على الدور المحوري للأسر في إنجاح مختلف المحطات السابقة والقادمة.
وأفادت الوزارة، أن نتائج هذا اللقاء الذي تناول بالخصوص العلاقة المتوترة حاليا بين الأسر ومؤسسات التعليم الخصوصي خلص إلى أن الهيئات الممثلة لجمعيات أمهات وآباء التلاميذ مدعوة إلى لعب دور الوساطة وتقريب وجهات النظر بين الطرفين من أجل إيجاد الحلول تأخذ بعين الاعتبار الوضعية المالية الصعبة لبعض الأسر ولبعض المؤسسات التعليمية.




تابعونا على فيسبوك