لجنة خاصة تعاين الحافلات الجديدة التي ستجوب شوارع البيضاء قريبا

الصحراء المغربية
الأحد 31 ماي 2020 - 13:26

زارت لجنة خاصة تضم إيمان صبير، رئيسة مؤسسة التعاون بين الجماعات "البيضاء"، وممثلي شركة التنمية المحلية "البيضاء للنقل"، و شركة "ألزا البيضاء"، شركة إيريزار بالصخيرات من أجل معاينة الحافلات الأولى من الأسطول الجديد لحافلات البيضاء.

وحسب إيمان صبير،  رئيسة مؤسسة التعاون بين الجماعات "البيضاء"،فإن هذه الزيارة تأتي في إطار الزيارات المبرمجة في غضون الأشهر المقبلة، المتعلقة   بطلبية 200 حافلة من فئة سكايا ايريزار، التي سيتم  تصنيعها محليا بالشركة المذكورة بالصخيرات.
وأضافت صبير، أن هذا الأسطول  الجديد  المكون من حافلات ذات  جودة عالية يهدف النهوض بمرفق النقل  العمومي على مستوى  تراب مؤسسة التعاون بين الجماعات "البيضاء"، المكون من 18 جماعة ، وذلك من خلال تقديم  خدم النقل العمومي  يستجيب لمتطلبات المرتفقين.
وأشارت المتحدثة، إلى أن خدمة حافلات البيضاء ستعتمد على شبكة  مهيكلة مكونة من ما مجموعه  700 حافلة جديدة يتم من خلالها الربط بين 18 جماعة  المكونة لمؤسسة التعاون بين الجماعات البيضاء عبر شبكة متكاملى  ومرتبطة  بمختلف يهدف  خطوط النقل عبر  الطرامواي ، مما سيسهل  عملية  تنقل المرتفقين على مستوى  تراب المؤسسة المذكورة.
وكان البيضاويون لا حظوا مع بداية إعلان الحجر الصحي ح حافلات مؤقتة تابعة لشركة النقل "ألزا"، هذه الأيام تجوب الشوارع الرئيسية بالعاصمة الاقتصادية، بينما توارت الحافلات الزرقاء عن الأنظار.
وفي هذا الصدد، صرح محمد بنبوجيدة، رئيس لجنة المرافق العمومية والممتلكات لـ "الصحراء المغربية"، أنه في البداية تم اعتماد حافلات قديمة خضعت للصباغة والتأهيل من أجل تعويض الحافلات الزرقاء.

يشار إلى أنه في أكتوبر الماضي جرى بمقر ولاية الدارالبيضاء، توقيع عقد التدبير المفوض للنقل الحضري لمدة عشر سنوات، بين شركة النقل "ألزا البيضاء" ومؤسسة التعاون بين الجماعات "البيضاء"، بعد أن أعلن في وقت سابق أن الشركة الإسبانية هي من حازت على صفقة تدبير وتسيير قطاع النقل بالعاصمة الاقتصادية للمملكة لمدة حددت في 10 سنوات.
كما تولت الشركة المذكورة تدبير المرحلة الانتقالية بعد انتهاء العقد الذي يجمع بين الجماعة وشركة "مدينة بيس"، بهدف ضمان استمرارية المرفق العمومي للنقل بتراب مؤسسة التعاون بين الجماعات.




تابعونا على فيسبوك