الكاتبة الإقليمية للاتحاد الاشتراكي في اسبانيا: اليوسفي ترك بصمة اعتراف وتقدير بين مغاربة الداخل والخارج

الصحراء المغربية
الأحد 31 ماي 2020 - 12:03

كشفت عائشة عائشة الكرجي المنسقة والكاتبة الإقليمية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بإسبانيا أن الراحل عبد الرحمان اليوسفي ترك بصمة اعتراف وتقدير بين مغاربة الداخل والخارج.

وقالت الكرجي في شهادتها حول الراحل عبد الرحمان اليوسفي إنه المجاهد والقائد الوطني الكبير والرجل الحقوقي ذو المبادئ الكونية النبيلة رمز من رموز رجال الوطن الأوفياء ومدرسة لكل الاتحاديين والاتحاديات.
وبعد التعبير عن تعازيها لأعضاء الكتابة الإقليمية بإسبانيا وكل مناضلات ومناضلي الحزب بإسبانيا، ولزوجته مارية هيلين ولعائلته الصغيرة والكبيرة، و الشعب المغربي أكدت الكرجي أن اليوسفي رجل ترك بصمة اعتراف وتقدير في روح مغاربة الداخل والخارج، بل في قلوب العائلة الاشتراكية عبر العالم.
وبالمناسبة أضافت أن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية تلقي تعزية وتكريم الأممية الاشتراكية، وتعزية معظم  قيادات الأحزاب الاشتراكية عبر العالم، من قبيل الحزب  الاشتراكي العمالي الإسباني، والحزب الاشتراكي الكتلاني، والحزب الجزائري و أحزاب أخرى.
وشددت أن اسم هذا اليوسفي سيبقى منقوشا بحبر من الألماس في ذاكرة كل التقدميين والحداثيين، و"سنبقى نحن كاتحاديين صامدين ومستمرين، وعلى العهد سائرون  من أجل رسالة من جيل لجيل".
ويشار إلى أن الكتابة الإقليميّة لحزب الاتحاد الاشتراكي بإسبانيا، قدمت تعزية ضمن بيان حول «الرمز الوطني عبد الرحمان اليوسفي، الذي انتقل إلى عفو الله بالدار البيضاء، عن عمر يناهز 96 سنة" قائلة إن " الاتحاديين والاتحاديات تلقوا بقلب حزين وعين دامعة كباقي رفاقهم بالمغرب نبأ وفاة المجاهد الكبير السي عبد الرحمان اليوسفي".
وبعدما أكدت الكتابة الإقليمية " المرحوم عبد الرحمان اليوسفي، المزداد بمدينة طنجة، قد التحق بصفوف الحركة الوطنية عندما كان تلميذًا. وتقلّد مسؤولية عضو بالأمانة العامة للاتحاد الوطني للقوات الشعبية، الذي تحوّل إلى الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية. وتولّى رئاسة تحرير لسان الحزب جريدة «التحرير" أشارت إلى جلالة الملك محمد السادس أشرف بمدينة طنجة، على تدشين شارع يحمل اسم الراحل، تكريما لما يتحلى به من خصال وطنية في سنة 2016، وأطلق أيضا القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، جلالة الملك محمد السادس، خلال حفل تخرج فوج الضباط بتطوان اسم "الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي" تكريما لمبادئه الثابتة في حب الوطن، والتشبث بمقدسات الأمة، وبالوحدة الترابية للمملكة في سنة 2019.




تابعونا على فيسبوك