إسبانيا تحدد 4 رحلات بحرية إضافية للعالقين بعد نقل 870 حالة من ميناء طنجة المتوسط

الصحراء المغربية
الجمعة 29 ماي 2020 - 14:50

كشفت سفارة إسبانيا بالرباط عن تحديد أربع رحلات إضافية بعد الرحلة التي نقلت أول أمس الخميس 870 مواطنا إسبانيا ومغربيا مقيما في اسبانيا من ميناء طنجة المتوسط.

وأعلنت السفارة عبر حسابها على تويتر أن هناك أربع رحلات إضافية بواسطة باخرة "بالياريس" المخصصة للربط بين ميناءي طنجة ومالقة وأن انطلاقها مبرمج لأيام 3 و 4 و 10 و 11 يونيو المقبل بمعدل رحلتين خلال يومين كل أسبوع من أجل نقل المواطنين الإسبان والمغاربة المقيمين الذين دخول إلى المغرب بواسطة سياراتهم الخاصة المرقمة بدول الاتحاد الأوروبي أو الراجلين.
وأوضحت المصالح الديبلوماسية، في هذه السفارة أن الحجز الذي جرى من قبل من أجل الاستفادة من رحلة  28 ماي صالح أيضا بالنسبة لرحلات الأسبوع المقبل وبالتالي ينصح عدم الحجز مرة ثانية من طرف الراغبين في العودة إلى إسبانيا بسبب قيامهم بالعملية للرحلة التي انطلقت أول أمس الخميس.
ولم يفت السفارة نفسها، تأكيدها بأن موعد انطلاق الرحلات المقبلة هو نفسه الذي حدد لرحلة 28 ماي الجاري إذ ستنطلق رحلة الأربعاء المقبل في الساعة الثانية بعد الظهر من ميناء طنجة المتوسط لتصل في حدود الساعة الثامنة ليلا إلى ميناء مالقة.
ويشار إلى أن عملية نقل العالقين جاءت بمبادرة وزارة الخارجية تلبية لطلب حوالي 5 آلاف مواطن علقوا بالمغرب حينما أغلق الحدود في إطار مواجهة أخطار انتشار فيروس كورونا المستجد.
وتعد الرحلة البحرية التي ربطت المغرب بإسبانيا أول أمس الخميس ثاني رحلة بحرية بعد رحلة أولى نقلت يوم 22 ماي الجاري 693 مسافر و 278 سيارة ورغم أن هذه الأخيرة كانت مخصصة فقط للعالقين بالمغرب الذين دخلوا بسياراتهم الخاص جرى نقل حالات خاصة وصفت بالإنسانية.




تابعونا على فيسبوك