المغرب يسجل 24 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ترفع العدد إلى 7601 في 24 ساعة

الصحراء المغربية
الأربعاء 27 ماي 2020 - 18:28

أعلنت وزارة الصحة، قبل قليل، عن تسجيل 24 حالة جديدة مؤكدة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 7601 حالة مؤكدة مخبريا، أي ما يساوي 20,9 لكل مئة ألف نسمة، خلال 24 ساعة الماضية، وذلك إلى من الساعة السادسة من مساء أمس الثلاثاء إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء.

وأضافت الوزارة، على لسان منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة، معاد لمرابط، خلال اللقاء الصحفي اليومي الذي تعقده للإعلان عن مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب، أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بلغ 163112، خلال 24 ساعة الماضية، ما يفسر أن هناك زيادة في نسبة التحاليل المخبرية.

في حين سجلت حالات الشفاء زيادة بـ 97 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة، ليبلغ العدد الإجمالي للمتعافين 4978 حالة شفاء، أي بنسبة ارتفاع وصلت إلى 65.5 في المائة، أي أن عدد المتعافين يفوق عدد الأشخاص الموجودين قيد العلاج "الحالات النشيطة"، التي يبلغ عددها 2421 حالة، أي بمعدل 6,7 لكل مئة ألف نسمة، وهي التي مازالت تحت العلاج أو المراقبة الطبية، ما يفسر أن حالات الشفاء بالمغرب أصبحت تمثل ضعف الحالات النشيطة.

وبالمقابل لم تسجل أية حالة وفاة جديدة، خلال 24 ساعة الماضية، ليستقر عدد الوفيات في 202 حالات إلى حدود الساعة، حيث أكدت الوزارة أن نسبة الفتك أو الإماتة استقرت في الانخفاض لتصل إلى 2.7 في المائة.

وأوضحت الوزارة أن الحالات الجديدة المكتشفة سجلت بنسبة أكثر بجهة الدار البيضاء سطات، خاصة مدينة الدارالبيضاء، خلال الـ 24 ساعة، حيث سجلت لوحدها 12 حالة، و5 حالات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وحالتي إصابة بجهة فاس مكناس وجهة الرباط سلا القنيطرة، في حين سجلت جهات مراكش آسفي وبني ملال خنيفرة وسوس ماسة، حالة إصابة واحدة لكل جهة، في حين لم تسجل باقي الجهات أية حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.




تابعونا على فيسبوك