75 مؤسسة سجنية لم تسجل إية إصابة بفيروس كورونا واعلان سجن ورزازات "مؤسسة خالية بنسبة 100 %"

الصحراء المغربية
الثلاثاء 26 ماي 2020 - 16:07

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، اليوم الثلاثاء، أن 75 مؤسسة سجنية من أصل 76 مؤسسة، لم تسجل أية إصابة بجائحة فيروس كورونا المستجد، سواء في صفوف السجناء أو الموظفين.

وأكدت المندوبية العامة أن السجن المحلي بورزازات، جرى إعلانه مؤسسة خالية تماما من فيروس كورونا، وذلك بعد تماثل جميع السجناء والموظفين للشفاء التام بنسبة 100 في المائة.

وأوضحت المندوبية العامة، وهي تقدم حصيلة النتائج المتعلقة بالوضعية الصحية بالمؤسسات السجنية في ارتباط بجائحة فيروس كورونا، السجن المحلي طنجة 1، في ما يتعلق بالسجناء، فمن أصل 66 حالة إصابة، تماثل 39 سجينا للشفاء، في حين ما يزال 23 منهم يتلقون العلاج، بالإضافة إلى حالتي وفاة سبق الإعلان عنهما، وحالتين أخريين تم الإفراج عنهما.

وفي ما يتعلق بالموظفين، أبرزت المندوبية العامة أنه جرى تسجيل إصابة موظفين اثنين كانا في وضعية حجر خارج المؤسسة، ليبلغ العدد الإجمالي للموظفين المصابين 22، تماثل 13 منهم للشفاء التام، في حين يخضع أربعة للبروتوكول العلاجي بالمستشفى العمومي وخمسة آخرين بالحجر الصحي بمنازلهم.

ولفتت المندوبية العامة، في بلاغ لها، إلى أن الموظفين بباقي المؤسسات الأخرى، قد تماثلوا للشفاء باستثناء موظف واحد تابع للسجن المحلي عين البرجة، الذي مازال يخضع للعلاج، وأنه في حالة صحية عادية.




تابعونا على فيسبوك