كلية العلوم والتقنيات بالمحمدية تناقش "استئناف أنشطة المقاولات ما بعد كوفيد-19"

الصحراء المغربية
الثلاثاء 26 ماي 2020 - 15:39

تنظم كلية العلوم والتقنيات بالمحمدية (FSTM) يومي 28 و29 ماي الجاري، دورة خاصة لمنتدى (الكلية / مقاولات) عبر العالم الافتراضي، حول موضوع "ما بعد كوفيد - 19 .. رافعات استئناف أنشطة المقاولات ".

وأوضح بلاغ للمنظمين أن المنتدى، المنظم بشراكة مع جمعية الطلبة، وجمعية خريجي الكلية، يشكل فضاء للتبادل بين خريجي المستقبل، ومسيري المقاولات، من أجل مباشرة عملية تفكير حول سبل إطلاق عجلة الاقتصاد المغربي.
وأضاف المصدر ذاته، أنه مع استحالة إجراء مقابلات من أجل التشغيل، أو الحضور في ضوء السياق الوبائي الحالي، ستتاح الفرصة لخريجي المستقبل (فوج 2020) لزيارة الأروقة الافتراضية وإجراء مقابلات مع مديري الموارد البشرية، والاستفادة من ورشات التكوين من أجل تحسين اندماجهم المهني والاجتماعي.
ويتضمن برنامج المنتدى عقد ندوة ينشطها مسيرو مقاولات مهمة، وإقامة أروقة تعرض المقاولات الشريكة خلالها مخططاتها الاستراتيجية للتشغيل على المديين القصير والمتوسط، فضلا عن إجراء مقابلات للتشغيل عبر الشبكة العنكبوتية، إلى جانب عقد ورشات تكوينية لفائدة خرجي المستقبل، مما يمكنهم من تقوية مهاراتهم بشأن مجال روح المبادرة، وتطوير آليات البحث عن فرص الشغل.
تجدر الإشارة إلى أن نسخة المنتدى للسنة الماضية حققت نجاحا كبيرا بمشاركة حوالي ثلاثين مقاولة إلى جانب الشركاء المعتادين: اتصالات المغرب، وصوناسيد، وكوزيمار، وسوماس، وفونتيك، وبمشاركة أزيد من ألفي طالب في مختلف التخصصات، مع الإشارة إلى أن موضوع تلك الدورة كان هو "البحث والتنمية والابتكار من أجل مواكبة التصنيع المستدام في المغرب".




تابعونا على فيسبوك