فيروس كورونا: 27 إصابة مؤكدة جديدة ترفع العدد إلى 7433 وتخطي عتبة 10 آلاف تحليلة يوميا

الصحراء المغربية
الأحد 24 ماي 2020 - 18:01

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل27 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7433 حالة مؤكدة مخبريا، خلال 24 ساعة الماضية، وذلك إلى حدود الساعة الرابعة من بعد زوال اليوم الأحد.

وأضافت الوزارة، على لسان محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، خلال اللقاء الصحفي اليومي الذي تعقده الوزارة للإعلان عن مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب، أنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 199 حالة وفاة، في حين نسبة الإماتة للفيروس ما زالت مستقرة في 2.7 في المائة

وأضاف اليوبي أنه تم تسجيل 65 حالة شفاء من مرض (كوفيد-19) خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الشفاء إلى 4703 حالة، حيث ارتفعت نسبة الشفاء من المرض بالمملكة إلى 63.3 في المائة.

وأكد اليوبي، أيضا، خلال التصريح ذاته:  

-  اكتشاف جل الحالات في إطار الكشف المخبري لدى المخالطين أو عملية التتبع الصحي للمخالطين: 23 من أصل 27 حالة جديدة،

- تم خلال اليومين السابقين تجاوز عتبة 10 آلاف تحليلة يوميا والمعدلات ترتفع من أسبوع لآخر.

- عدد الحالات النشيطة المصابة بالفيروس بلغت إلى حدود الساعة الرابعة من بعد زوال اليوم الأحد 2531 حالة.

- استقرار في النسب المئوية الخاصة بالتوزيع الجغرافي لإجمالي الحالات المؤكدة منذ بداية الوباء

- جهة الدار البيضاء - سطات تسجل 32,2 بالمائة، تليها جهة مراكش - آسفي بنسبة تقارب 18 بالمائة، ثم جهتا طنجة – تطوان - الحسيمة وفاس - مكناس بالنسبة نفسها (ما يفوق 13 بالمائة)، متبوعة بجهة الرباط - سلا-القنيطرة ثم جهة درعة - تافيلالت.

- تحيين المعطيات الوبائية الخاصة بالمرض، سيتم ابتداء من يوم غد في التوقيت العادي المعتمد قبل شهر رمضان الكريم:

- التحيين على الموقع الرسمي لوزارة الصحة مرتين في اليوم (على الساعتين العاشرة صباحا والسادسة مساء)، فيما سيعقد اللقاء الصحفي مرة في اليوم على الساعة السادسة مساء.

 




تابعونا على فيسبوك