السلطات المغربية تواصل عملية إعادة العالقين من سبتة المحتلة خلال الأسبوع الجاري

الصحراء المغربية
الأحد 24 ماي 2020 - 11:55

أفادت قنوات تلفزية إسبانية أن السلطات المغربية ستواصل إعادة العالقين من سبتة المحتلة، خلال الأسبوع الجاري، باتفاق تام مع السلطات المحلية للمدينة المحتلة نفسها، بعد عودة فوج ثاني من المواطنين ليلة أول أمس السبت.

وأوضحت هذه القنوات في نشرة إخبارية صباح أمس الأحد، أن المغرب سيواصل إعادته للعالقين في المدينة المحتلة، بعد رفضه استقبال مجموعة من مواطنيه، صباح أمس الأحد، بسبب عدم ورود أسمائها بين لائحة رسمية للعالقين.
وأكدت هذه القنوات أن مواصلة عملية العودة ستستأنف بعد مرور عطلة عيد الفطر، الذي يصادف يوم أمس الأحد، متوقعة أن يتم انطلاقها الخميس أو الجمعة المقبلين وذلك باتفاق تام بين الحكومة المحلية للمدينة المحتلة والسلطات الجهوية في شمال المغرب.
وعلاقة بالموضوع أوردت وكالة أوروبا بريس أن السلطات المحلية بالجهة الشمالية أغلقت، في الساعة الثانية من صباح أمس الأحد "الممر الإنساني" الذي فتحته في منتصف ليلة أول أمس السبت على حدود سبتة المحتلة للسماح بإعادة مائة من المواطنين الذين علقوا يوم 13 مارس الماضي بعد إغلاق ممر "طارخال" من أجل التصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد.
ويشار إلى أن عودة العالقين من المدن المحتلة بسبب إغلاق الحدود انطلقت من مدينة مليلية المحتلة بالتدريج وانتقلت لتشمل العالقين بسبتة المحتلة، إذ عادت مجموعة أولى الجمعة الماضي وتلتها مجموعة ثانية ليلة السبت الماضي تحت حراسة مشددة من طرف السلطات المحلية بمدينة المضيق.




تابعونا على فيسبوك