كوفيد -19: تماثل 261 حالة للشفاء و7 جهات لم تسجل أية حالة إصابة في 24 ساعة

الصحراء المغربية
السبت 23 ماي 2020 - 18:06

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن تماثل 261 حالة للشفاء من مرض (كوفيد-19) بالمغرب خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمتعافين إلى 4638.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، في التصريح الصحفي اليومي للإعلان عن مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب، إن نسبة الشفاء من هذا المرض بالمملكة ارتفعت بذلك إلى 62.6 في المائة.

وأضاف اليوبي أنه تم تسجيل حالة وفاة جديدة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 198 وفاة، مشيرا إلى أن نسبة الإماتة للفيروس ما زالت مستقرة في 2.7 في المائة.

وأعلنت وزارة الصحة أن سبع جهات لم تسجل حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس (كوفيد-19) إلى حدود الساعة الرابعة من بعد زوال اليوم السبت.

وقال اليوبي إن الأمر يتعلق بجهات الرباط – سلا - القنيطرة، ودرعة - تافيلالت، والداخلة - وادي الذهب، والعيون - الساقية الحمراء، وكلميم - واد نون، وسوس - ماسة، وبني ملال - خنيفرة.

وبالنسبة للحالات الناشطة التي توجد إما قيد العلاج أو قيد التتبع الصحي للتأكد من الشفاء التام، أبرز الدكتور اليوبي، أنه بلغ عددها اليوم 2570، ويظهر توزيع النسبة المئوية للساكنة أن جهة الدار البيضاء-سطات تأتي في المقدمة بما يقارب 20 بالمائة، تليها أربع جهات في مرتبة واحدة تقريبا (الرباط-سلا-القنيطرة، وطنجة-تطوان-الحسيمة، وفاس-مكناس، ومراكش-آسفي) بما يقارب 6 بالمائة، فيما لا تضم جهة العيون-الساقية الحمراء أي حالة نشطة اليوم.

أما بالنسبة لمجموع الحالات المؤكدة، فإن النسبة المئوية تعرف تغييرا، إذ ارتفعت نسبة الحالات المسجلة بجهة الدار البيضاء-سطات لتمثل ما يفوق 32 بالمائة من مجموع الحالات المسجلة وطنيا، تليها جهة مراكش-آسفي بما يقارب 18 بالمائة، ثم في مرتبة واحدة تقريبا جهتا طنجة-تطوان-الحسيمة وفاس-مكناس بما يفوق 13 بالمائة، ثم جهة الرباط سلا القنيطرة، متبوعة بجهة درعة تافيلالت.

 




تابعونا على فيسبوك