فيروس كورونا: المغرب يتخطى عتبة 4 آلاف متعافي وتماثل 197 حالة في 24 ساعة

الصحراء المغربية
الأربعاء 20 ماي 2020 - 18:00

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، عن تماثل 197 حالة للشفاء من مرض (كوفيد-19) بالمغرب خلال الساعات ال 2ـ الأخيرة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمتعافين إلى 4098.

وأضافت الوزارة، على لسان محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، خلال اللقاء الصحفي اليومي الذي تعقده الوزارة للإعلان عن مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب، أن تسجيل هذا العدد من المتعافين يجعل المغرب يتجاوز عتبة 4 آلاف متعافي من هذا الوباء منذ الإعلان عن تسجيل أو حالة إصابة بالمغرب، في 2 مارس الماضي، مشيرا إلى أن نسبة الشفاء من هذا المرض، ارتفعت بذلك إلى 57.5 في المائة.

وأكد اليوبي أنه تم تسجيل حالة وفاة جديدة واحدة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات 194 وفاة، مشيرا إلى أن نسبة الإماتة للفيروس ما زالت مستقرة في 2.7 في المائة.

وجرى تسجيل 110 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال 24 ساعة الأخيرة، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 7133 حالة.

وأبرز اليوبي أن الحالات الجديدة تم اكتشافها في بؤرة جديدة بإحدى الوحدات الصناعية بجهة الدار البيضاء-سطات، أما باقي الحالات فسجلت ضمن بؤرة لتجمع سكاني في جهة فاس-مكناس، وبؤرة جديدة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة أفرزت سبع حالات، بينما سجلت حالة واحدة فقط في كل من الجهة الشرقية وجهة بني ملال-خنيفرة وجهة سوس-ماسة، في حين لم تسجل أية حالة بالجهات الجنوبية للمملكة

ولفت إلى أنه جرى تسجيل تحسن في المؤشرات المتعلقة بالوفيات وحالات الشفاء، مقابل ارتفاع في حالات الإصابة الجديدة، خصوصا على شكل بؤر، في حين أن الحالات النشطة التي لا تزال قيد العلاج أو التتبع الصحي في انخفاض مستمر.




تابعونا على فيسبوك