فيسبوك يطلق Facebook Shops لمساعدة الشركات الصغيرة على البيع عبر الإنترنت

الصحراء المغربية
الأربعاء 20 ماي 2020 - 15:11

أطلق فيسبوك، اليوم الأربعاء، خدمة متاجر Facebook Shops وذلك لتسهيل ومساعدة الشركات على إنشاء متجر واحد على الإنترنت، يتيح للعملاء الوصول إليه عبر فيسبوك وإنستغرام.

وأوضح فيسبوك أن إنشاء متجر Facebook Shopيعتبر مجانيا وبسيطا، حيث يمكن للشركات اختيار المنتجات التي تريد إدراجها من قائمة منتجاتها، وتعديل شكل متجرها من خلال صورة غلاف وألوان مميزة تعكس علامتها التجارية.

وأضاف أن ذلك يتيح لأي بائع، بغض النظر عن حجمه أو ميزانيته، نقل أعماله إلى الإنترنت والتواصل مع العملاء أينما ومتى كان ذلك مناسبا له. وأكد أن الأشخاص يمكنهم العثور على Facebook Shops على صفحة المؤسسة على فيسبوك أو إنستغرام أو اكتشافها من خلال القصص أو الإعلانات، قائلا إنه بدأ بطرح Facebook Shops على أن تصبح متاحة على نطاق أوسع في الأشهر المقبلة،

كما أعلن فيسبوك أنه سيطرح هذا الصيف  Instagram Shop وهو مكان جديد لاكتشاف المنتجات والعلامات التجارية، وذلك بدءا من الولايات المتحدة، حيث توفر هذه المتاجر طريقة جديدة لاكتشاف وشراء المنتجات في Instagram Explore ، كما يمكن تصفح المجموعات من  @shop والاطلاع على أفضل ما تقدمه العلامات التجارية والمبدعين، بالإضافة إلى إمكانية اختيار الفئات مثل مستحضرات التجميل والمنتجات المنزلية والشراء من مكان واحد. كما سيضيف في وقت لاحق من هذا العام علامة تبويب جديدة للمتجر في شريط التنقل كي تتمكنوا من الوصول إلى Instagram Shop بنقرة واحدة.

ولفت إلى أن "الكثير من الشركات الصغيرة تعاني حاليا، ومع إغلاق المتاجر يتطلع المزيد منها لنقل أعماله إلى الإنترنت"، مشددا على أن الهدف "جعل التسوق سلسا وتمكين أي شخص يملك مؤسسة صغيرة وأي علامة تجارية عالمية من استخدام تطبيقاتنا للتواصل مع العملاء. لهذا السبب، نطلق Facebook Shops ونستثمر في مزايا تطبيقاتنا التي تحث الأشخاص على التسوق وتجعل الشراء والبيع عبر الإنترنت أسهل".

وعرج البلاغ على "مزايا التسوق المباشر" من خلال استخدام الفيديو المباشر لعرض المنتجات، مؤكدا أنه يعمل على تسوّق المنتجات في الوقت الفعلي، وأن البائعين والعلامات التجارية والمبتكرين سيتمكنون قريبا من عمل "تاغ" للمنتجات من متجر Facebook Shop  أو الكاتالوغ الخاص بهم قبل بدء البث المباشر، بحيث تعرض هذه المنتجات في الجزء السفلي من الفيديو حتى يتمكن الأشخاص من النقر بسهولة لمعرفة المزيد والشراء. وأشار فيسبوك إلى أنه بدأ باختبار هذه الميزة مع الشركات على فيسبوك وإنستغرام وسيطرحها على نطاق أوسع في الأشهر القادمة.

وبخصوص ربط برامج الولاء بالحساب الخاص على فيسبوك، أوضح فيسبوك أنه يختبر طرقا لتسهيل كسب المكافآت من المؤسسات التي يحبها المستخدمون للتطبيق من خلال تمكينكم من ربط برامج الولاء مثل برنامج النقاط في المقهى المحلي، بحسابهم على فيسبوك، حيث يتمكنون من رؤية نقاطهم ومكافآتهم وتتبعها بسهولة. كما سيكشف فيسبوك طرقا لمساعدة الشركات الصغيرة على إنشاء برنامج ولاء وإدارته وعرضه على  Facebook shops

أبرز فيسبوك أنه يعمل بشكل وثيق مع الشركاء لمنح الشركات الصغيرة الدعم الذي تحتاج إليه. إذ تقدم هذه المؤسسات أدوات فعالة لمساعدة رواد الأعمال على إنشاء مؤسساتهم وإدارتها والانتقال بها إلى الإنترنت. وستساعد كذلك الشركات الصغيرة على إنشاء متاجر Facebook Shops الخاصة بها وتنميتها واستخدام أدوات فيسبوك التجارية الأخرى، أملا في أن تمكن هذه الأدوات من الحد من الضغوط التي تواجهها المؤسسات الصغيرة حالياً ومساعدة الشركات بكافة أحجامها على الاستعداد للمستقبل.




تابعونا على فيسبوك