#مبادرات_كوفيد19

#ما_تقلقش: خلية استماع جديدة أطلقتها أطلنطا للتأمين عبر منصتها التطوعية Nt3awnou.ma

الصحراء المغربية
الأربعاء 13 ماي 2020 - 22:53

أطلقت منصة أطلنطا للتأمين، Nt3awnou.ma، مبادرة تطوعية جديدة تحت عنوان #ما_تقلقش: خلية استماع لتقديم الدعم النفسي للمتضررين من العزل الصحي، وذلك عن طريق استشارات مجانية.

وجاء في بلاغ للشركة، توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، أن الإجهاد والقلق والوحدة والشعور بعدم الأمان وغيرها، كلها آثار خلفتها حالة الطوارئ الصحية على الحالة النفسية لشريحة كبيرة من المغاربة الذين يعيشون هذه الحالة الاستثنائية. ولمساعدتهم على تخطي هذه الحالة، أطلقت منصة نتعاونو مبادرة #ما_تقلقش، وهي خلية استماع تقدم خدماتها لكل من يحس بنكبة نفسية جراء ما نعيشه من حجر صحي.

وتتيح هذه الخلية خدمات استشارات مجانية عن بعد، مع متخصصين في التحليل النفسي وعلماء نفس ومدربين معتمدين ومتخصصين في العلاج النفسي عن طريق التأمل، فضلا عن أخصائيات في المساعدة الاجتماعية .

هذا، ويمكن للأشخاص الذين يرغبون في حجز موعد للاستفادة من استشارة مجانية، تعبئة نموذج مخصص لهذا العرض ومتاح على منصة وضعت رهن إشارتهم، أو الاتصال برقم مباشرة.   

وأورد المصدر ذاته، أن هذه المبادرة لم تكن لتحقق لولا تضافر مجهودات العديد من المتخصصين الذين تفضلوا بالانضمام إلى منصة نتعاونو التطوعية، ونخص بالذكر على سبيل المثال لا الحصر، طبيب النفس الإكلينيكي والمعالج النفسي رضا محاسني، و Valérie Kremer المتخصصة في الاستماع للأشخاص الذين يعانون من نكبات نفسية، والأخصائي النفسي كرم الفطواكي، والمدرب والاستشاري الدولي في التنمية الذاتية عماد مبروكي، ومريم ناروس الشرايبي أخصائية العلاج الشمولي وأستاذة اليوغا، وسكينة الحمزاوي الأخصائية في المساعدة الاجتماعية والمتخصصة في الاستماع إلى الأشخاص في وضعية صعبة.

وتجدر الإشارة إلى أن مبادرة #ما_تقلقش، تأتي تعزيزا لاستراتيجية القرب التضامنية التي اعتمدتها أطلنطا للتأمين عبر منصة Nt3awnou.ma منذ إطلاقها شهر ماي 2019.

 




تابعونا على فيسبوك