#مبادرات_كوفيد19

مؤسسة الرعاية التجاري وفا بنك تطلق تحدي الرسم #إبداع_من_دارك

الصحراء المغربية
الأربعاء 13 ماي 2020 - 11:56

في إطار برنامجها التربوي أكاديمية الفنون الذي يستفيد منه تلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية بالدار البيضاء، أطلقت مؤسسة الرعاية التجاري وفا بنك مع بداية شهر أبريل، تحديا فنيا حول كورونا من خلال هاشتاج #إبداع _من_دارك.

ويهدف هذا التحدي الذي يرتكز على الرسم، الكتابة، الغناء ومتعدد الوسائط، ويهدف لمساعدة هؤلاء الشباب المتعلمين من أجل الإلمام بهذه الوضعية المتفردة من خلال التشجيع على التعبير الفردي مع اعتماد التدابير الصحية.

وتنظم مؤسسة الرعاية التجاري وفا بنك منذ سنة 2009 برنامجا لتلقين مبادئ الفن تحت مسمى أكاديمية الفنون، بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات لفائدة 150 تلميذا جديدا في كل دفعة خلال كل سنتين.

وحرصت مؤسسة الرعاية التجاري وفا بنك على ضمان استمرارية برنامجها والذي تهدف من خلاله أولا وقبل كل شيء إلى نشر و تقوية روح المواطنة لدى التلاميذ عن طريق الفن وذلك من خلال وضع رهن إشارتهم وسائل لوجيستيكية وبشرية من قبيل دروس أسبوعية عن بعد ودعم نفسي و معنوي فضلا عن هذا التحدي الفني الجديد المحفز والواعد بالأمل.

وتلقى التلاميذ هذا التحدي بشغف كبير، فقاموا بإصدار 150 رسما مرفوقا بكتابات. وتروي الرسوم المتوصل بها يوميا معيش التلاميذ في فترة الحجر الصحي بطريقة إبداعية لا تخلو من هزل أحيانا من أجل وصف محيطهم أو الوضعيات الشجاعة التي يعيشها أبطالنا من مستخدمي قطاع الصحة والسلطات العمومية. علاوة على ذلك، تحرص مؤسسة الرعاية على إبراز مواهب هؤلاء الشباب في كل ندوة رقمية من سلسلة ندواتها

" تبادل من أجل فهم أفضل".

وسيتواصل تحدي #إبداع _من_دارك إلى غاية متم ماي 2020 مع وضع الأعمال كل يوم جمعة على موقع جامعتي  www.jamiati.ma، وسيسفر هذا التحدي عن تسليم جوائز مستقبلا، بعد اختيار الفائزين من طرف لجنة تحكيم مكونة من أساتذة ومهنيين في المجال الفني.




تابعونا على فيسبوك