"أفضل الأماكن للعمل في المغرب" يكشف عن أسماء المقاولات الفائزة

الصحراء المغربية
الأحد 10 ماي 2020 - 22:52

تم الإعلان، الجمعة، عن لائحة " أفضل الأماكن للعمل في المغرب" لسنة 2020 في حفل تسليم الجوائز. هذا البرنامج الذي ينظمه المعهد الأمريكي "Best Companies Group" حيث يقوم بتكريم الشركات المغربية والمتعددة الجنسيات العاملة بالمغرب، التي توفر أفضل بيئة عمل وتجذب الكفاءات وتحافظ عليها.

شهدت هذه النسخة مشاركة عدد من الشركات التي برزت بتطويرها لممارسات متميزة وجريئة من حيث الاعتناء بالموظفين.

وحصلت في فئة الشركات الكبرى COMDATA على الجائزة الأولى ضمن لائحة " أفضل الأماكن للعمل في المغرب "لسنة 2020 وهي شركة رائدة في مركز الاتصال الخارجي وخدمات علاقات العملاء. وقد تواصل الشركة الابتكار من أجل رفاهية موظفيها وذلك  عن طريق تطوير مهارات الجميع وتحقيقها من خلال أنشطة متعددة.

اما لقب ثاني أفضل الأماكن للعمل في المغرب فعاد إلى  Dell وهي شركة تتميز من خلال مكان عملها وتوفر ظروف عمل مواتية جدا للتنمية المهنية.

Teleperformance حصلت على المركز الثالث، وهي شركة تتميز ببيئة عمل جيدة ومهتمة بموظفيها مع قوة عاملة مكونة من 2000 موظف، كما تتوفر هذه الشركة على ممارسات إدارية جيدة تعزز بيئة العمل.

أما الجائزة الرابعة فازت بها  Electroplanet، وهي شركة رائدة في التوزيع المتخصص للأجهزة المنزلية والتقنيات الجديدة. فتقدم لموظفيها أفضل تدريب وتضمن تطويرهم وتحفيزهم يوميا.

وفي فئة الشركات الصغرى والمتوسطة  حصلت شركة BSH على المرتبة الاولى في هذه المجموعة. فهي تعتبر شركة متخصصة في إنتاج وبيع وتركيب الأجهزة المنزلية. بالنسبة للشركة، فإن الاحترام المتبادل والتعاون الذي يتسم بالثقة والحوار المفتوح قيم أساسية لثقافة الشركة و مبادئها.

وحصلت "هيلتي المغرب" على ثاني أفضل الأماكن للعمل في المغرب لسنة 2020 لفئة الشركات الصغيرة والمتوسطة، الشركة الرائدة عالميا في مجال تصميم وتصنيع وتسويق المنتجات عالية الأداء وذات القيمة المضافة العالية. وفقا لـ كليمنت فيرنود، المدير العام  لشركة هيلتي المغرب، أن النزاهة والشجاعة والالتزام وروح الفريق هي قيم أساسية  لخلق مستقبل أفضل.

في هذه الفئة، الجائزة الثالثة منحت ل Payment Center For Africa PCA وهي شركة تابعة لمجموعة البنك المركزي واللاعب الرائد في الدفع الإلكتروني في القارة الأفريقية وتعمل الشركة على تعزيز رفاهية موظفيها وموظفيها من خلال تلبية توقعاتهم وتقديم خدمات عالية الجودة لهم ، مما يساعد على تحفيزهم.

أما الجائزة الرابعة فكانت من نصيب SOMAS، وهي شركة تخزين مغربية تعمل في قطاع الطاقة والتعدين. بخبرة تزيد عن 45 عامًا، تلتزم هذه الشركة بتعزيز رأس مالها البشري من خلال اعتماد سياسة الموارد البشرية على أساس الولاء والتحفيز وتدريب الموظفين وتبني أفضل ممارسات الموارد البشرية.

الجائزة الخامسة فازت بها شركة Roche وهي شركة متخصصة في تصنيع وتسويق التخصصات الصيدلانية،. تعتبر الرأس المال البشري مهما. فهي تمنح لموظفيها كل الوسائل للعمل وتقدم لهم بيئة ممتعة .

شركة Schindler، التي تعمل في قطاع المصاعد والسلالم الكهربائية، احتلت المركز السادس . فهي تشجع موظفيها و تمنح لهم بيئة عمل مفتوحة ومبتكرة من شأنها أن تفضي إلى تطوير الجميع.

برنامج "أفضل الأماكن للعمل في المغرب "، الذي ينظمه المعهد الأمريكي   Best Companies Group  يهدف إلى تسليط الضوء على الشركات المغربية التي تعمل من أجل إنشاء بيئة عمل إيجابية وتحفيز موظفيها. هذا البرنامج يستند إلى دراسة تجرى مع شركات تعمل في المغرب (جميع القطاعات والأحجام المختلفة). يطالب من عينة  من موظفي الشركة الإجابة على الاستمارة حول تصوراتهم لظروف العمل، ثقافة الشركة، إدارة الموارد البشرية، التطوير المهني. وتكمل هذه الدراسة بتقييم لمختلف الممارسات من حيث إدارة الموارد البشرية داخل الشركة.

 

 

 




تابعونا على فيسبوك