وزارة الصحة: الحالات المحلية المصابة بفيروس كورونا أصبحت تمثل 90 % والحالات الوافدة 10 %

الصحراء المغربية
الخميس 09 أبريل 2020 - 21:31

صرح محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، اليوم الخميس، في اللقاء الصحفي الذي تخصصه الوزارة، يوميا لاستعراض مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب، بعدة نقاط جاء فيها:

– في ما يتعلق بالنسبة المئوية للحالات المسجلة محليا مقارنة مع الحالات الوافدة: الحالات المحلية أصبحت تمثل 90 في المائة، بينما الحالات الوافدة أو المستوردة تمثل 10 في المائة فقط.

– بالنسبة للحالة الصحية للمرضى أثناء التكفل بهم: 15 في المائة من الحالات لم تكن تظهر عليهم علامات للمرض، و 70 في المائة من الحالات هي حالات مرضية بسيطة، و15 في المائة هي حالات مرضية متقدمة أو حرجة.

– التوزيع حسب السن: معدل العمر لا زال يتراوح، يوما بعد يوم، ما بين 47 سنة و48 سنة.

– إجمالي المخالطين الذين تم تتبعهم منذ بداية الوباء بلغ 8664 مخالطا. هذه العملية مكنت من اكتشاف ما مجموعه 504 حالات مؤكدة بالفيروس من بين إجمالي حالات الإصابة البالغ عددها 1374 حالة.

– مدة حضانة الفيروس المتوسطة تم تحديدها في المغرب في 6 أيام، مع تسجيل حالات كانت فترة الحضانة لديها لم تتجاوز يوم واحد، وحالات أخرى وصلت فترة الحضانة لديها إلى 15 يوم.

– جميع جهات المملكة سجلت حالات وفاة وحالات شفاء بنسب متقاربة، باستثناء جهة العيون الساقية الحمراء، وجهة كلميم واد نون، وجهة الداخلة وادي الذهب، التي سجلت عدد قليل من الحالات، وجهة درعة تافيلالت التي لا زالت لم تسجل أي حالة وفاة.

 




تابعونا على فيسبوك