فيروس كورونا: تسجيل 71 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد إلى 1346 و103 حالات شفاء و96 حالة وفاة

الصحراء المغربية
الخميس 09 أبريل 2020 - 11:21

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 71 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم الخميس، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 1346 حالة.

وأضافت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب “www.covidmaroc.ma”، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 103 حالات، بعد تماثل ست حالات جديدة للشفاء، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 96. وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 4770 حالة.

الحالات الاجمالية للإصابة بالفيروس توزعت، حسب التوزيع الجغرافي، على جهة الدار البيضاء – سطات (397 حالة) متبوعة بجهات فاس-مكناس (165 حالة)، والرباط – سلا -القنيطرة (207 حالة)، ومراكش-آسفي (256 حالة)، مسجلة بذلك هذه الجهات الأربع أعلى ارتفاع، ثم جهة طنجة تطوان الحسيمة (111 حالة)، والجهة الشرقية (76 حالة) وسوس ماسة (20 حالة)، وجهة بني ملال - خنيفرة (40 حالات)، ودرعة تافيلالت (67 حالة)، وجهة كلميم واد نون (حالة واحدة)، جهة العيون-الساقية الحمراء (4 حالات)، وجهة الداخلة-واد الذهب (حالتان).

وكان محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، صرح أمس الأربعاء، في اللقاء الصحفي اليومي لاستعراض مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب، بمجموعة من النقاط الأساسية جاء فيها:

– الحالات التي يتم تسجيلها مؤخرا تتم عبر التتبع الصحي للمخالطين وهذا ما تؤكده التحريات الوبائية التي تفيد بانتقال الفيروس من المرضى إلى مخالطيهم أو تعرضهم جميعا لنفس مصدر العدوى.

– تم اكتشاف 445 حالة مؤكدة من بين 8600 مخالط تم تتبعهم.

– ضرورة احترام قواعد الوقاية الأساسية سواء خارج البيوت أو داخلها خاصة غسل اليدين بتكرار، وكذلك احترام الاجراءات الحاجزة للفيروس التي تهم أساسا ارتداء الكمامة، إذ يزيد هذا الإجراء من عرقلة انتقال الفيروس والحد من انتشاره.




تابعونا على فيسبوك