انتخاب الدكتور ناصر عاصم رئيسا لفرع المغرب بمعهد المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين (IEEE)

الصحراء المغربية
الإثنين 06 أبريل 2020 - 20:34

انتخب الدكتور ناصر عاصم، عضو هيئة التدريس بمدرسة العلوم والهندسة بجامعة الأخوين بإفران، رئيسا لقسم المغرب بمعهد المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين (IEEE).

ويعتبر معهد المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين منظمة مهنية عالمية تعمل من أجل تقدم التكنولوجيا لصالح البشرية. مع أكثر من 400000 عضو من جميع الجنسيات، ويكرس هذا المعهد الشهير، الذي تأسس في 1984، عمله لتطوير البحث وتعزيز الابتكار والتميز التكنولوجي. ومهمته هي خدمة الطلاب والمهنيين والصناعيين المشاركين في جميع مجالات العلوم والتكنولوجيا.

ويعتبر معهد المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين المغرب شبكة وطنية تضم حوالي 400 عضو. تم إطلاقها في 2004، وتعمل بشكل استراتيجي في تعزيز البحث ونقل التكنولوجيا والابتكار. تمتد أنشطتها إلى الطلاب والمهنيين والشركات والصناعات في المغرب وفي الخارج. من بين أنشطتها، تنظيم اجتماعات وورشات عمل وطنية ودولية تجمع بين الخبراء والباحثين والأكاديميين وصناع القرار حول نظام شخصي ومبتكر، يجمع بين برامج المؤتمرات والتدريب واجتماعات التبادل رفيعة المستوى.

وقبل انتخابه رئيسا لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) المغرب، كان الدكتور عاصم عضوًا متطوعا في المعهد لسنوات عديدة. كما شغل منصب نائب رئيس القسم المغربي منذ 2016 لفترتين متتاليتين. يشغل حاليا منصب المنسق الأكاديمي لبرامج المعلوميات في الأخوين، ويشرف على برامج البكالوريوس في علوم الكمبيوتر، والذكاء الاصطناعي، والروبوتات، وتحليلات البيانات الكبرى، والأنظمة الفيزيائية السيبرانية، وهندسة البرمجيات السحابية والمحمولة، وأنظمة الكمبيوتر وبرامج الماستر في مقاولات الخدمات المالية، والتحول الرقمي.

 




تابعونا على فيسبوك