كوفيد19: عالم المقاولات يفقد رجل الأعمال فاضل السقاط

الصحراء المغربية
الأحد 05 أبريل 2020 - 13:44

انتقل رجل الأعمال المغربي فاضل السقاط، رئيس مجلس إدارة شركة "المغرب ستيل"، أمس السبت إلى دار البقاء متأثرا بإصابته بفيروس كورونا. وكان الراحل الذي وافته المنية بإحدى مستشفيات الدار البيضاء يبلغ 75 سنة.

ويرتبط اسم المرحوم فاضل السقاط بالمواطنة والتضامن بالنظر إلى أعماله الكثيرة في المجال الخيري من خلال مؤسسة السقاط، كما يجسد الراحل اسما وازنا في أوساط أقطاب الصناعة ورجال الأعمال المغاربة، من خلال حرصه الدائم لأزيد من 30 سنة على ضمان موقع رائد لصناعة الصلب والحديد المغربية رغم ما تعرض له هذه القطاع من إغراق خلال السنوات الأخيرة، أي منذ التحرير الكامل للسوق المغربية أمام المنتجات الصناعية للاتحاد الأوروبي وتركيا عام 2012.

وفي نعي الراحل من طرف شكيب العلج رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغربـ قال هذا الأخير " لقد فقدنا اليوم رجلا عظيما وأحد رموز القطاع الصناعي في المغرب".

و أكد رئيس الباطرونا أن الراحل فاضل السقاط "كان رجل أعمال استثنائي معروف بحكمته وعطائه الغزير ،إن اتحادنا اليوم في حداد و القطاع الخاص يفقد أحد عمدائه ".
وتعتبر "المغربية للصلب والحديد" "المغرب ستيل" التي رأت النور سنة 1975 على يد المرحوم، من بين المقاولات الصناعية العملاقة في المغرب، حيث توفر حوالي 70 في المائة من حاجيات السوق المغربية من الصفائح الفولاذية والمنتجات الحديدية المسطحة، إضافة إلى تصدير جزء مهم من منتجاتها.
 

 

 

 

 

 




تابعونا على فيسبوك