فيروس كورونا: في 24 ساعة.. تسجيل 70 حالة إصابة جديدة ترفع العدد إلى 761 مع تسجيل 56 حالة شفاء و47 حالة وفاة

الصحراء المغربية
الجمعة 03 أبريل 2020 - 18:18

أعلنت وزارة الصحة، قبل قليل، عن تسجيل 70 حالة جديدة مؤكدة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 761 حالة مؤكدة مخبريا، خلال 24 ساعة الماضية، وذلك إلى من الساعة السادسة من مساء أمس الخميس إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة.

وأضافت الوزارة، على لسان محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، خلال التصريح الصحفي اليومي الذي تعقده الوزارة للإعلان عن الحالة الوبائية بالمغرب، أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بلغ 3062 حالة.

 في حين سجلت حالات الشفاء زيادة بـ 26 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة، ليبلغ العدد الإجمالي للمتعافين 56 حالة شفاء، وبالمقابل تسجيل ثلاث حالات وفاة جديدة خلال المدة نفسها، ليبلغ العدد الإجمالي للوفيات 47 حالة.

وأوضح اليوبي أن الحالات الاجمالية للإصابة بالفيروس توزعت، حسب التوزيع الجغرافي، على جهة الدار البيضاء – سطات (224 حالة) متبوعة بجهات فاس-مكناس (117 حالة)، والرباط – سلا -القنيطرة (122 حالة)، ومراكش-آسفي (129 حالة)، مسجلة بذلك هذه الجهات الأربع أعلى ارتفاع، ثم جهة طنجة تطوان الحسيمة (58 حالة)، والجهة الشرقية (38 حالة) وسوس ماسة (19 حالة)، وجهة بني ملال - خنيفرة (25 حالات)، ودرعة تافيلالت (13 حالات)، وجهة كلميم واد نون (حالة واحدة)، جهة العيون-الساقية الحمراء (4 حالات)، وجهة الداخلة-واد الذهب(0 حالة).

– الحالة الصحية للمصابين أثناء التكفل بهم: 85 في المائة من الحالات لم تكن لديها أعراض أثناء التكفل بها أو كانت حالتها "بسيطة"، و15 في المائة كانت حالتها الصحية "متقدمة أو حرجة".

– الحالات الوافدة أصبحت تشكل إلى حدود اليوم 25 في المائة من حالات الإصابة، في حين ارتفعت نسبة الحالات المحلية إلى 75 في المائة.

– النسبة المرتفعة من الحالات المحلية تشير إلى وجود "انتقال للعدوى داخل التراب الوطني"، مما يبرز ضرورة الالتزام، بإحكام وبتركيز أكثر، بشروط العزل الصحي والتقيد بقواعد السلامة سواء بالنسبة للأشخاص الذين يغادرون البيوت أو حتى داخل البيوت.




تابعونا على فيسبوك