مجلس جهة مراكش يخصص 23 مليون درهم لمواجهة تداعيات فيروس كورونا

الصحراء المغربية
الجمعة 03 أبريل 2020 - 11:12

خصص مجلس جهة مراكش أسفي، اعتمادات مالية تقدر ب 23 مليون درهم لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وفي هذا الإطار، عبأ المجلس ما يناهز 8 ملايين درهم ستوجه لاقتناء إعانات ولوازم غذائية لفائدة الأسر المعوزة والفئات الهشة، كما تمكن المجلس أيضا من تعبئة مبلغ 8 ملايين درهم أخرى مقدمة مناصفة بصفة شخصية من طرف الشيخ حمد بن جاسم أمير دولة قطر والشيخ جاسم الأمير الوالد، لنفس الغاية.

وستمكن تعبئة هذين المبلغين من مساعدة ما يزيد عن 60 ألف أسرة بمختلف أقاليم الجهة، وتأتي هذه المبادرة من أجل التخفيف من معاناة الأسر المعوزة، وتوفير المستلزمات والمواد التموينية الأساسية واللازمة التي تتطلبها طبيعة الظروف الاستثنائية التي تعيشها المملكة جراء وباء فيروس كورونا المستجد.

ومنذ بداية شهر مارس الماضي، سارع مجلس جهة مراكش أسفي إلى دعم الطواقم الطبية بمستلزمات التعقيم والوقاية لفائدة كل من المديرية الجهوية للصحة، والقيادة الجهوية للوقاية المدنية بجهة مراكش أسفي بمبلغ إجمالي ناهز سبعة ملايين درهم، ليصل المبلغ الإجمالي الذي خصصه مجلس جهة مراكش أسفي لمكافحة مخلفات فيروس كورونا المستجد 23 مليون درهم.

كما انخرط مجلس جهة مراكش أسفي، في التعبئة الوطنية ضد وباء كورونا، وذلك من خلال مساهمته إلى جانب باقي جهات المملكة بمبلغ مليار ونصف درهم في الصندوق المحدث لمواجهة فيروس كورونا "كوفيد 19".




تابعونا على فيسبوك