فيروس كورونا: تسجيل 15 حالة إصابة جديدة مؤكدة بالمغرب ترفع العدد إلى 617 وعدد المتعافين إلى 24

الصحراء المغربية
الثلاثاء 31 مارس 2020 - 22:06

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 15 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 617 حالة.

وأضافت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب “www.covidmaroc.ma”، أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بلغ 2462 حالة.

وأوضحت الوزارة أن الحالات الاجمالية للإصابة بالفيروس توزعت، حسب التوزيع الجغرافي، على جهة الدار البيضاء – سطات (176 حالة) متبوعة بجهات فاس-مكناس (114 حالة)، والرباط – سلا -القنيطرة (105 حالة)، ومراكش-آسفي (108 حالة)، وطنجة تطوان الحسيمة (41 حالة)، والجهة الشرقية (26 حالة) وسوس ماسة (17 حالة)، وجهة بني ملال - خنيفرة (18 حالات)، ودرعة تافيلالت (11 حالات)، وجهة كلميم واد نون (حالة واحدة)، فيما لم تسجل أية حالة بجهتي العيون-الساقية الحمراء، والداخلة-واد الذهب.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت عن تسجيل 68 حالة جديدة مؤكدة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 602 حالة مؤكدة مخبريا، خلال 24 ساعة الماضية، وذلك إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء.

وأضافت الوزارة، على لسان محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، خلال التصريح الصحفي اليومي، أنه تم الى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء تسجيل تماثل عشر حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد للشفاء، ليصل العدد الاجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء الى 24 حالة، وتسجيل ثلاث حالات وفاة جديدة ليبلغ العدد 36 حالة.

 

 

 




تابعونا على فيسبوك