البنك الشعبي يعلن عن إجراءات تأجيل سداد أقساط قروض السكن والاستهلاك بالنسبة للزبناء المتضررين

الصحراء المغربية
الثلاثاء 31 مارس 2020 - 17:47

في ظل لحالة الطوارئ الصحية التي أقرتها السلطات منذ 20 مارس، ووعيا منه بالتداعيات المالية على الأسر المغربية، يتيح البنك الشعبي لزبنائه الذين تضرر مدخولهم جراء هذه الظروف إمكانية تأجيل سداد أقساط قروضهم للسكن والاستهلاك، بدون تحمل أية مصاريف وذلك لمدة أربعة أشهر (من مارس إلى يونيو).

 

ويخص هذا الإجراء الاستثنائي المتعلق بتأجيل سداد القروض بدون مصاريف الأشخاص المستفيدين من قروض فوكاريم، وأولئك المتضررين من توقف نشاطهم، والمستفيدين من إعانة صندوق تدبير جائحة كوفيد –19.

وأعلن البنك، أن إمكانية استفادة الزبناء المتوفرون على قرض السكن فوكاريم المخصص لذوي الدخل المحدود من تأجيل تلقائي وبدون التقدم بأي طلب. كما يمكن للزبناء المنخرطين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي المنقطعين عن العمل والمستفيدين من إعانة الصندوق الخاص التقدم بطلب تأجيل عند الحاجة.

وفي إطار هذه الإجراءات دائما، أتاح البنك كما لزبنائه العاملين في القطاع غير المهيكل والحاصلين على إعانة من الصندوق الخاص الاستفادة من تأجيل السداد بعد التقدم بطلب.

وافاد بيان للبنك، توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، أن كل طلب لتأجيل سداد قروض السكن والاستهلاك يتوصل به البنك من لدن الزبناء الآخرين المستفيدين من قرض ستتم معالجته حسب الحالة في أفضل الآجال.

وجاء في المصدر ذاته، أنه بإمكان الزبناء التقدم بطلبهم للتأجيل عبر مختلف القنوات التي خصصها البنك لهذا الغرض، عبر الاتصال بالمستشار المعتاد في الوكالة، وعبر ملء الاستمارة الخاصة على الشعبي نت، وعبر الاتصال بمركز العلاقة مع الزبناء على الرقم 0522585066.

 من أجل الحفاظ على صحة الجميع، دعا البنك زبناءه لتفضيل القنوات البنكية عن بعد وعدم التنقل للوكالة إلا في الحالات المستعجلة.




تابعونا على فيسبوك