تعبئة شاملة للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب للحفاظ على استمرارية خدماتها

الصحراء المغربية
الجمعة 27 مارس 2020 - 14:14

على إثر السياق الصحي الحالي المرتبط بوباءكورونا المستجد )كوفيد-19(، وفي إطار تدابير الوقاية والحماية المعتمدة على المستوى الوطني من أجل مكافحة انتشار هذا الوباء، وضعت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب تدابير تهدف ضمان استمرارية الخدمات المقدمة للزبناء المضطرين للتنقل في الطريق السيار في هذه الظرفية، وذلك على طول شبكة الطرق السيارة ودون أي انقطاع.

 

هكذا، وطوال فترة حالة الطوارئ الصحية، ستواصل الشركة الوطنية للطرق السيارة تقديم الخدمات الأساسية، محطات الخدمات حيث يمكن للزبناء مستعملي الطريق السيار الاستفادة من خدمة توزيع المحروقات، من المرافق الصحية، من فضاءات بيع المنتجات الضرورية، ومن المطاعم والمقاهي التي توفر خدمة "الوجبات الجاهزة "فقط، وخدمات المساعدة والإغاثة، ومراقبة حركة السير، ومركز الاتصال 5050 الذي يعمل على مدار 24 ساعة في اليوم، مع جاهزية التدخل والاستجابة لطلبات الزبناء- مستعملي الطريق السيار، الوكالات التجارية تظل مفتوحة لاستقبال الزبناء الراغبين في اقتناء أو شحن "الباس" جواز.

بالإضافة إلى ذلك، وفي إطار المجهود الوطني لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، اتخذت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب التدابير اللازمة للحد من الاتصال المباشر قدر الإمكان، خلال هذه الفترة، وبالتالي حثت زبناءها على استعمال الباس"جواز" كوسيلة رقمية للأداء عن بعد وبدون اتصال، وإعادة شحنها عبر الإنترنت من خلال www.jawaz.ma، على المواقع الالكترونية والتطبيقات المحمولة الخاصة بالبنوك الشريكة. وقد أطلقت الشركة الوطنية للطرق السيارةبالمغرب عرضا خلال هذه الفترةلجعل الباس جواز في متناول الجميع.

ووفقًا لقرارات وزارة الصحة ووزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، عملت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب على تكييف طريقة عملها مع هذا السياق الخاص مع ضمان أعلى مستويات السلامة وجودة الخدمات الموجهة للزبناء مستعملي الطريق السيار، بالرغم من انخفاض حركة المرور، غالبية المستخدمين يعملون عن بعد، واجتماع لجنة الصحة والسلامة كلما لزم الأمر لضمان تنفيذ توصيات الجهات المختصة من أجل سلامة الزبناء مستعملي الطريق السيار والمتعاونين والشركاء. كما تجتمع اللجنة الإدارية بصفة يومية منتظمة كلجنة للأزمات، لضمان عمل جميع المديريات من أجل استمرارية الخدمة العمومية، وتعبئة وتحسيس ودعم المستخدمين في ظروف الحجر الصحي والعمل عن بعد.

هكذا وستواصل الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، حسب بلاغ لها، توصلت "الصحراء المغربية" بنسخة منه، متابعة تطورات الوضع لاتخاذ التدابير المناسبة.

 




تابعونا على فيسبوك