استشعرها المواطنون في عدة مدن ومسؤول بالمعهد الوطني للجيو-فيزياء يؤكد أنه نشاط زلزالي مؤقت

تسجيل هزتين أرضيتين بقوة 5،3 و4،2 درجات بإقليم ميدلت

الصحراء المغربية
الإثنين 17 فبراير 2020 - 12:49

سجل المعهد الوطني للجيو-فيزياء، ليلة أمس الأحد، هزتين أرضيتين بلغت قوتهما 5،3 و4،2 درجات على سلم ريشتر، بإقليم ميدلت، واستشعرها العديد من المواطنين في مجموعة من المدن المجاورة لميدلت، وحتى في الرباط والمحمدية والدارالبيضاء.

وأوضحت الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي، التابعة للمعهد، أن هاتين الهزتين، اللتين حدد مركزهما بجماعة النزالة، وقعتا، على التوالي، في الساعة 10 ليلا و56 دقيقة و52 ثانية، وفي الساعة 11 ليلا و6 دقائق و40 ثانية (توقيت غرينيتش+1).

وأضاف المصدر ذاته أن الهزة الأولى وقعت على عمق 4 كيلومترات عند خط العرض 32.584 درجة شمالا وخط الطول 4.227 درجة غربا، في حين وقعت الهزة الثانية على عمق 5 كلمترات عند خط العرض 32.571 درجة شمالا وخط الطول 4.185 درجة غربا.

وقال مصدر مسؤول بالمعهد الوطني للجيو-فيزياء إن المنطقة تعرف نشاطا زلزاليا مؤقتا، بسبب الانتقال بين الفوالق، مشيرا إلى أن قوة الهزة التي بلغت 5.3 على سلم ريشتر، شعر بها العديد من المواطنين، خصوصا القاطنين في الطوابق العليا بالعمارات السكنية.

وحسب ما نشره العديد من الفايسبوكيين، فإن المواطنين شعروا بالهزة العابرة في فاس، ومكناس، وأزرو، وبني ملال، وأكنول، وخنيفرة، وتنغير، وبولمان، وصفرو، وميدلت، والرباط، وتمارة، وأزيلال، والدارالبيضاء، والمحمدية وغيرها.




تابعونا على فيسبوك