تعهد بالعمل على محو الخطوط الحمراء التي رسمها قياديون سابقون مع حزب العدالة والتنمية

عبد اللطيف وهبي يعلن عن ترشيحه رسميا للأمانة العامة لـ "البام" خلال المؤتمر المقبل بمدينة الجديدة

الصحراء المغربية
الخميس 23 يناير 2020 - 14:56

أعلن عبد اللطيف وهبي، القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة، عن ترشيحه رسميا للأمانة العامة لـ "البام"، خلفا لحكيم بنشماش ومنافسا لمحمد الشيخ بيد الله خلال المؤتمر الوطني الرابع للحزب الذي سينعقد أيام 7-8 و9 فبراير المقبل بمدينة الجديدة.

وقدم عبد اللطيف وهبي، في ندوة صحفية اليوم الخميس بالرباط، التصورات العامة لبرنامج عمله لقيادة "البام"، مبرزا أنه سيعمل على محو كافة الخطوط الحمراء التي وضعت سابقا بخصوص التعامل مع بعض الأحزاب، وفي مقدمتها حزب العدالة والتنمية، الذي كان يعتبره "البام" خطا أحمرا لا يجوز التعامل معه. وأكد أنه سيتعامل مع جميع الأحزاب على قدم المساواة، وقال إن "الحزب سيتعامل مع جميع الأحزاب التي تشتغل وفق القانون والدستور، والتي تحترم الثوابت الوطنية وتؤمن بالتعددية وتشتعل من داخل المؤسسات، دون تمييز أحدهم على الآخر".

ودعا عبد اللطيف وهبي أعضاء الأصالة والمعاصرة إلى تجاوز المرحلة الصعبة التي مر منها الحزب، متعهدا بتقوية الحزب وفق قواعد الديمقراطية الداخلية ولا شيء غير الديمقراطية الداخلية. وأن تكون للحزب علاقات عادية مع جميع أجهزة الدولة وباقي المؤسسات الوطنية.

وبخصوص التنافس الانتخابي والتحالفات المقبلة لـ "البام"، عبّر عبد اللطيف وهبي عن سعيه لاحتلال المرتبة الأولى في الانتخابات التشريعية المقبلة. وقال إن "المرتبة الأولى التي سنسعى للحصول عليها سيمنحها لنا الشعب عبر صناديق الاقتراع"، موضحا أن التحالفات المقبلة ستحكمها نتائج الانتخابات التشريعية المقبلة، وأضاف "سنسعى لاحتلال المرتبة الأولى، وبعدها سننظر في مسألة التحالفات بناء على نتائج الانتخابات".

وعبّر عبد اللطيف وهبي عن أمله في أن يشكل المؤتمر الوطني المقبل نقطة تحول للحزب، إذ قال إن "حزب الأصالة والمعاصرة سيغير خطه السياسي، وسيلعب الدور الذي يريده ويحتاجه المغرب". وأضاف إن "أعضاء الحزب أضحوا يرفضون كل ما قد يقدم لهم كتعليمات، ويفضلون الانضباط إلى مؤسسات الحزب".

وبترشيحه سينافس عبد اللطيف وهبي على كرسي الأمانة العامة لـ "البام" الأمين العام السابق، محمد الشيخ بيد الله، الذي قدم في وقت سابق ترشيحه. وقال "سأنافس بيد الله، ومتأكد من أني سأنجح ولا ذرة شك عندي في ذلك".




تابعونا على فيسبوك