تحدث عن وضعية الفنانين وعبر عن موقف الحكومة من الوضع في ليبيا

حسن عبيابة: المغرب يرفض أي تدخل أجنبي عسكري بليبيا ويرى أن الحل بليبيا هو حل سياسي

الصحراء المغربية
الخميس 09 يناير 2020 - 16:34

تحدث حسن عبيابة، الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة، في الندوة الصحفية التي تعقب اجتماع مجلس الحكومة، اليوم الخميس بالرباط، عن اهتمام وزارة الثقافة بوضعية الفنانين الذين يحتاجون إلى الرعاية والتغطية الصحية، كما عبّر عن موقف الحكومة من الوضع في ليبيا.

وكشف، الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة، عن عزم وزارة الثقافة إنشاء مؤسسة خاصة تعنى بجميع الفنانين الذين يوجدون في وضعية صعبة ويحتاجون إلى رعاية دائمة، مشيرا إلى أن الوزارة بصدد إعداد مشروع قانون يتضمن الشروط القانونية وكافة التدابير التي تكفل حماية الفنانين الذين يوجدون في وضعية اجتماعية صعبة.

وبخصوص الوضع في ليبيا، أوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة أن المغرب يراقب ما يحدث بليبيا بقلق شديد، وقال إن "المغرب يرفض أي تدخل أجنبي عسكري بليبيا، ويرى أن الحل بليبيا هو حل سياسي"، مبرزا أن الحوار الليبي الليبي هو الحل في إطار السيادة الليبية على كامل ترابها الوطني.

وفي تناوله لجدول أعمال مجلس الحكومة، أفاد الوزير أن مجلس الحكومة صادق على مشروع قانون بسن مقتضيات خاصة تتعلق باقتناء شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم لعقارات فلاحية أو قابلة للفلاحة خارج الدوائر الحضرية. كما صادق على مشروعي مرسومين، يتعلق الأول منهما بتحديد اختصاصات وتنظيم وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، والثاني بتطبيق أحكام المادة 40 من القانون المتعلق بالفنان والمهن الفنية




تابعونا على فيسبوك