صاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة تترأس حفل تدشين رواق الزواحف الإفريقية بحديقة الحيوانات بالرباط

و م ع
الجمعة 13 دجنبر 2019 - 13:00

ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة، اليوم الجمعة بحديقة الحيوانات بالرباط، حفل تدشين رواق الزواحف الإفريقية.

ويأوي هذا الرواق 150 نوعا من الحيوانات تمثل 46 صنفا من الزواحف كالثعابين والأفاعي والتماسيح والسلاحف، مع محاكاة لموائلها الطبيعية على امتداد مسار يمتد "من المغرب إلى مدغشقر".

وبعد قطع الشريط الرمزي إيذانا بتدشين هذا الرواق، قامت صاحبة السمو الملكي للاخديجة بزيارة لفضاءات الرواق، الذي يضم مجموعة من أصناف الزواحف الموجودة بإفريقيا.

 ويتيح الرواق اكتشاف محاكاة ستة نظم إيكولوجية إفريقية، منها مناطق تشمل المغرب وجنوب الصحراء، والمنطقة الاستوائية والمنطقة شبه الاستوائية، والمنطقة الملغاشية.

 ويتمثل الدور الرئيسي لهذا الفضاء في التعريف بالتنوع البيولوجي لإفريقيا وخصوصياته، وإيقاظ الوعي الإيكولوجي لدى المواطنين.

 وكانت صاحبة السمو الملكي الأميرة للاخديجة استعرضت لدى وصولها إلى حديقة الحيوانات، تشكيلة من القوات المساعدة أدت التحية، قبل أن يتقدم للسلام على سموها كل من عبد العظيم الحافي، المندوب السامي للمياه والغابات ومكافحة التصحر، ومحمد اليعقوبي، والي جهة الرباط -سلا -القنيطرة، عامل عمالة الرباط، وعبد الصمد سكال، رئيس الجهة، ومحمد صديقي، رئيس مجلس جماعة الرباط، وسعد بنمبارك، رئيس مجلس عمالة الرباط.

 كما تقدم للسلام على سموها ممثلو شركاء المشروع، وأعضاء المجلس الإداري للحديقة الوطنية للحيوانات بالرباط، وسلمى سليماني، المديرة العامة المنتدبة للحديقة الوطنية للحيوانات بالرباط.




تابعونا على فيسبوك