مراكش تحتضن فعاليات الدورة الثالثة من من المؤتمر الدولي حول الطرق السيارة والتنقل المستدام

الصحراء المغربية
الثلاثاء 26 نونبر 2019 - 14:07

بعد النجاح الباهر الذي حققته الدورتان الأخيرتان، تنظم الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، الدورة الثالثة من المؤتمر الدولي حول التنقل المستدام حول موضوع: "النقل الطرقي والتنقل المستدام من أجل مستقبل مستدام".

يعد المؤتمر الدولي حول التنقل المستدام، لقاء مهما يجمع الفاعلين والخبراء في مجال التنقل المستدام من جميع أنحاء العالم، وهي المبادرة التي أطلقتها الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب في 2016، وهي السنة التي نظم فيها المغرب مؤتمر الأطراف 22 للاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية "كوب 22".

هذا اللقاء المنظم  بالتعاون مع شركاء الشركة الوطنية للطرق السيارة التاريخيين: الفيدرالية الدولية للطرقIRFوالجمعية الأوربية لأصحاب امتياز الطرق السيارة بالأداءASECAP، يجمعأ  كثرمن 200 مؤتمِروطني ودولي (خبراء، فاعلون،مستثمرون ...) لمناقشة قضايا االتنقل المستدام على ضوء التطورات التكنولوجية في السنوات الأخيرة.

يتمثل الهدف الرئيسي من خلال هذا المؤتمرالدولي في تحسيس مختلف المتدخلين وتعبئة الفاعلين وتبادل الخبرات والاستفادة  من الممارسات الجيدة ومواكبة مختلف المؤسسات لتقديم التزامات كبرى فيمايتعلق بالسلامة والتنقل المستدام. بالإضافة إلى استكشاف الآليات الجديدة للتمويل الأخضر الموضوعة في إطارالتمويل المناخي،وبدء التفكيرلتطويرمنظومة حقيقية حول السلامة والنقل الطرقي والتنقل المستدام، والتذكيربالموقف المغربي والتواصل مع المجتمع الدولي حول التزام المملكة بالمحافظة على البيئة والأمن والتنقل المستدام.




تابعونا على فيسبوك