الأشهب يكشف سر تألق لاعبي الطاس

الصحراء المغربية
الإثنين 25 نونبر 2019 - 16:44

ما هو سر تألق لاعبي الاتحاد البيضاوي على الصعيد البدني؟

الإعداد البدني لعناصر فريق الاتحاد البيضاوي لكرة القدم كان نقطة مضيئة في كل مباريات كأس العرش، خاصة أنه الفريق الوحيد الذي لعب أربع مباريات  من 120 دقيقة، كما أنه خاض 4 مباريات في ظرف أسبوعين فقط، لكنه لم يتأثر من هذا الجانب، بل بالعكس لوحظ أن هناك إعدادا بدنيا جيدا للاعبين، وهذا الأمر
جاء بفضل العمل الكبير الذي قمنا به في بداية الموسم. 

 هل جرى التحضير للموسم الجاري عبر معسكرات خاصة؟
بالنظر إلى الضائقة المالية الصعبة التي يمر منها الفريق، لغياب موارد قارة، ولغياب، أيضا، الدعم من كل الجهات المسؤولة. وهنا لا بد من الإشادة  بالرئيس عبد الرزاق المنفلوطي الذي يقوم بدور كبير لتوفير كل الحاجيات الضرورية للفريق. وكما ذكرت، وبالنظر إلى الصعوبات المالية، اكتفينا بالقيام بالتحضير للموسم الجاري بملعب الصخور السوداء وفق برنامج دقيق دام حوالي 20 يوما. وكنت، آنذاك، أشرف، أيضا، على الفريق  بشكل مؤقت في انتظار تعيين مدرب جديد. وأعتقد أن الاتحاد البيضاوي هو الفريق الوحيد في منافسات كأس العرش، الذي خضع لتربص إعدادي محلي دون أن ينتقل إلى أي مكان آخر سواء داخل المغرب أو خارجه.

 ماهي النواقص داخل التركيبة البشرية للفريق؟
الخاصية المنفردة التي تتوفر في فريق الاتحاد البيضاوي أنه مكون من مجموعة شابة وواعية كرويا، ولها حس تقني كبير، وجميع اللاعبين موهوبون وبإمكانهم أن يفرضوا أسماءهم ضمن البطولة الوطنية الاحترافية، وكذا في المنتخبين المحلي والأول. وأعتقد أن المدرب مصطفى العسري عمل بعمق مع اللاعبين، وركز الجانب الذهني في تعامله مع اللاعبين للوصول إلى أعلى المراتب.

إقرأ أيضا

الاتحاد البيضاوي ... قصة تتويج غير مسبوق

المنفلوطي: بعد التتويج نريد الصعود لقسم الكبار




تابعونا على فيسبوك