بعد سنة من التعيين الملكي.. انتخاب وسيط المملكة عضوا بالمكتب المسير لجمعية أومبدسمانات

الصحراء المغربية
الأربعاء 20 نونبر 2019 - 11:26

جرى انتخاب وسيط المملكة المغربية عضوا ضمن المكتب المسير للجمعية العامة لجمعية أمبودسمنات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وذلك خلال عقد الجمعية العامة للجمعية، على هامش المؤتمر الثاني للامبودسمان المنظم بإسطنبول، يومي الاثنين وأمس الثلاثاء "18 و19 نونبر الجاري"، حول "حكامة الإدارات والمرافق العمومية".

ويأتي هذا الانتخاب بعد أقل من سنة على التعيين الملكي لمحمد بنعليلو على رأس وسيط المملكة، حيث جرى انتخاب وسيط المملكة المغربية إلى جانب كل من دول تركيا وإيران وأزربيدجان وجيبوتي وباكستان والسودان.

يذكر أن محمد بنعليلو، وسيط المملكة، يشارك في المؤتمر المذكور، الذي حضره ما يزيد عن 200 مشارك يمثلون فضلا عن الدولة المضيفة 59 دولة، بين وسطاء وأومبدسمانات وممثلي مؤسسات الحكامة وحقوق الإنسان.

وكانت هذه المشاركة فرصة لوسيط المملكة، من خلال رئاسته لإحدى جلسات المؤتمر (التي عرفت تقديم أوراق عمل من لدن ممثلين عن كل من اليابان والصين واوكرانيا)، لإبراز الأدوار الجديدة لمؤسسات الوساطة في ضمان الحقوق من خلال الحرص على إشاعة المبادئ المؤطرة لعلاقة المواطن بالمرفق العمومي، والمتمثلة في مبادئ الشفافية والحق في المعلومة والمسؤولية باعتبارها مبادئ تستدعي وقفة تأمل لإعادة صياغة علاقة المواطن بالإدارة العمومية.

كما كانت مناسبة للإشارة إلى ما حققته المؤسسة في موضوع الرقمنة والتحديث من خلال نظامها المعلومياتي لتدبير التظلمات وفضاء المواطن.

 




تابعونا على فيسبوك