الناطق الرسمي باسم الحكومة يتحدث عن قضايا الساعة

الصحراء المغربية
الخميس 31 أكتوبر 2019 - 17:25

تحدث حسن عبيابة، الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة، في ندوة صحفية اليوم الخميس بالرباط عقب اجتماع مجلس الحكومة، عن عدة مواضيع، منها التأكيد على الموقف الرسمي للمملكة المغربية بعدم وجود أية علاقة تجارية مع إسرائيل، وقال "علاقة المغرب هي علاقة منقطعة رسميا على جميع المستويات".

وفي أول تعليق له عن حدث "حرق العلم الوطني"، أكد الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة أنها جريمة يعاقب عليها القانون. وقال إن "العلم الوطني هو رمز من رموز المغرب يحمله الطفل والشاب والمرأة، ونعيش به ونعيش معه"، معبرا عن استنكار الحكومة وكل أطياف المجتمع لهذا الحدث الشنيع والمنعزل.

وبخصوص حالة الاحتقان بقطاع الاتصال، بعدما حذفت الهيكلة الحكومية الجديدة الوزارة المعنية به، قال الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة إن "قطاع الاتصال، وبجميع مكوناته وموارده البشرية، لازال موجودا كما هو، فقط حذف اسم في إطار هيكلة جديدة للحكومة"، مؤكدا تواصله مع موظفي القطاع لطمأنتهم على مستقبلهم المهني. وأكد عزمه عقد اجتماعات متفرقة مع الموارد البشرية للقطاع، ومع المجلس الوطني للصحافة والنشر، والنقابة الوطنية للصحافة، لحسن تدبير القطاع.

وفي موضوع المهاجرين الأفارقة، عبّر الناطق الرسمي باسم الحكومة عن إدانته لقرار إحدى شركات نقل المسافرين القاضي برفض نقل المهاجرين الأفارقة الذين هم في وضعية غير قانونية. وقال "هذا فعل مدان، لأن المغرب بلد استقبل المهاجرين الأفارقة، وعمل على تسوية أوضاعهم، وجلالة الملك، رسميا، يشرف على هذه العملية، وبالتالي فإن أي نوع أو أي فعل من هذا القبيل سنتصدى له".




تابعونا على فيسبوك