المحكمة الإدارية بالرباط تقضي بإعادة انتخاب رئيس جماعة المحمدية

الصحراء المغربية
الخميس 17 أكتوبر 2019 - 15:56

قضت المحكمة الإدارية بالرباط استئنافيا، أمس الأربعاء، بإعادة انتخاب رئيس جماعة المحمدية، بعد الدعوى القضائية التي تقدم بها محمد العطواني من حزب التجمع الوطني للأحرار ضد إيمان صبير من حزب العدالة والتنمية، بتاريخ 31 دجنبر 2018. وكانت المحكمة الإدارية بالدارالبيضاء قضت يوم 6 دجنبر الماضي في الملف المعروض عليها رقم 2018/7207/21 من طرف المدعي الوكيل القضائي للمملكة بحكم قطعي عدد 2813، بعزل حسن عنترة من منصبه كرئيس لجماعة المحمدية مع ترتيب الآثار القانونية على ذلك مع النفاذ المعجل.

وحسب مصدر منتخب فإنه من المنتظر إعادة انتخاب رئيس جديد للمجلس الجماعي بالمحمدية خلال الأيام المقبلة. كما سيتم إعادة انتخاب رئيس جديد لمؤسسة التعاون ما بين الجماعات "البيضاء".

وبمجرد صدور قرار المحكمة الإدارية بالرباط القاضي بإلغاء نتائج انتخاب رئيس جماعة المحمدية، كتب البرلماني نجيب البقالي (العدالة والتنمية)، تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، يقول "رجاء الهدوء وما تفرحوش قبل الوقت"، وأضاف "المعركة القضائية لا زالت مستمرة رغم أن القرار الاستئنافي معيب قانونا وسنقوم بالطعن فيه، كما سنتقدم بمساطر قضائية أخرى و"لازال أمامنا سنة أخرى من التقاضي والمعركة السياسية مستمرة".




تابعونا على فيسبوك